رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الكونغو الديمقراطية يضرب غينيا بثلاثية وتصعد لنصف نهائي أمم أفريقيا

12:03 ص | السبت 03 فبراير 2024
الكونغو الديمقراطية يضرب غينيا بثلاثية وتصعد لنصف نهائي أمم أفريقيا

منتخب الكونغو الديمقراطية

تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد الفوز على حساب غينيا بثلاثية مقابل هدف، في لقاء المنتخبين بالدور ثمن النهائي من البطولة المقامة في كوت ديفوار.

وينتظر منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور نصف النهائي، الفائز من مالي وكوت ديفوار، البلد المضيف، في المباراة التي ستقام غدا السبت في تمام الساعة السابعة مساء.

هدف التقدم لصالح غينيا

تقدم محمد بايو لصالح منتخب غينيا في الدقيقة 20 من زمن المباراة، من ضربة جزاء.

هدف التعادل لصالح الكونغو الديمقراطية

ونجح منتخب الكونغو الديمقراطية في تسجيل التعادل بالدقيقة 27 من زمن المباراة، عبر المدافع تشانسيل مبيمبا، بعد كرة عرضية من أرثر ماسواكو، ليتعادل لصالح فهود الكونغو الديمقراطية.

سيطر المنتخب الكونغولي على الشوط الثاني منذ البداية، بحثًا عن هدف الفوز، والتأهل للدور نصف النهائي، وسط تراجع منتخب غينيا إلا أنه لم يمنع الخطورة الكونغولية.

هدف التقدم لصالح الكونغو الديمقراطية

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الكونغو الديمقراطية، في الدقيقة 65، سجله يوان ويسا، ليسجل بها هدف التقدم بثنائية مقابل هدف.

وسجل أرثر ماسوكو، الهدف الثالث لصالح الكونغو الديمقراطية، في الدقيقة 82، بعد تنفيذ ضربة حرة مباشرة خدعت إبراهيم كونيه، ودخلت المرمى.

الكونغو يتأهل للدور نصف النهائي للمرة السادسة

ويتواجد منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة السادسة في تاريخه، بعد تأهله 5 مرات من قبل، حصد اللقب عامي 1968 و1972، بجانب حصد المركز الثالث مرتين، ومرة وحيدة بالمركز الرابع.

 

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند