رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بصافرة محمد عادل.. كوت ديفوار يصعق نسور مالي في الدقيقة الأخيرة ويصعد لنصف النهائي

09:44 م | السبت 03 فبراير 2024
بصافرة محمد عادل.. كوت ديفوار يصعق نسور مالي في الدقيقة الأخيرة ويصعد لنصف النهائي

منتخب كوت ديفوار

تأهل منتخب كوت ديفوار للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة على أراضيها، بعد فوزه بثنائية مقابل هدف، على مالي، في اللقاء الذي جمعهما في الدور ربع النهائي من البطولة.

المباراة كانت تتجه إلى ضربات الترجيح، ويستعد محمد عادل، حكم المباراة، لإطلاق صافرته لهذا، بعد التعادل بهدف لمثله، قبل أن يسجل كوت ديفوار هدف الفوز.

وشهدت المباراة تألق الحكم المصري محمد عادل، وكان البطل الأساسي، بعد احتساب ضربة جزاء لصالح مالي، بجانب إشهار بطاقة حمراء في وقت لاحق لأوديلون كوسونو، مدافع كوت ديفوار، بالإضافة لإشهار 5 بطاقات صفراء آخرى.

بدأت المباارة بمحاولات مالية، وسط سعي لاعب «النسور» الحصول على ضربة جزاء، في الدقيقة الثامنة، إلا أن محمد عادل لم يحتسبها لتستدعيه تقنية الفيديو، للتأكد من اللعبة، لتظهر أنه لا عقوبة، وهناك تسلل على لاعب «النسور».

محمد عادل يحتسب ضربة جزاء

واحتسب محمد عادل، حكم المباراة، في الدقيقة 16 ضربة جزاء لصالح مالي، بعد خطأ على أوديلون كوسونو، ليتصدى لها أداما تراوري، الذي صوب الكرة، وسط تصدي من يحيي فوفونا، حارس كوت ديفوار، الذي أنقذ مرمه من الهدف الأول.

ولم تظهر المباراة أي خطورة بين المنتخبين، وسط حالات عنف، ليشهد الشوط الأول 4 بطاقات صفراء.

محمد عادل يطرد لاعب كوت ديفوار

وعاد محمد عادل وأطلق صافرته بسبب أوديلون كوسونو، ومنحه بطاقة صفراء ثانية، وطرده في الدقيقة 43، ليكمل صاحب الأرض اللقاء بـ10 لاعبين.

وحرم القائم الأيسر، منتخب مالي، من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع، وذلك بعد أن صوب أداما تراوري، كرة قوية اصطدمت بالقائم.

وضغط المنتخب المالي من أجل تسجيل هدف، في ظل تراجع نظيره الإيفواري، الذي غاب عن الخطورة خلال هذا اللقاء، طوال 90 دقيقة من المباراة.

وكاد أمادوا حيدرا، لاعب مالي، أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 51، بعد تصويبة بعيدة المدى، إلا أن حارس مرمى كوت ديفوار أنقذ الكرة.

هدف التقدم لصالح مالي

وسجل منتخب مالي هدف اللقاء الأول في الدقيقة 71، بأقدام دورجيليس نيني، بعد أن اخترق من الجبهة اليمنى لمرمى كوت ديفوار، وأطلق تصويبة رائعة من خارج المنطقة، سجل منها الهدف الأول.

وعقب الهدف، حاول كوت ديفوار الضغط من أجل تسجيل التعادل، ولعب عمر دياكيتي، الكرة برأسه في الدقيقة 83، إلا أنها ذهبت بجوار القائم الأيمن.

هدف تعادل قاتل للأفيال

وسجل منتخب كوت ديفوار هدفًا قاتلًا في الدقيقة 90 عبر سيمون أدينجرا، الذي استغل دربكة في منطقة الجزاء، من أجل إحراز التعادل.

0

شوطان إضافيان

في الأشواط الإضافية اشتعلت المباراة بين المنتخبين، في ظل الرغبة في تسجيل هدف قاتل، يصعد به للدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا.

وحرمت العارضة منتخب كوت ديفوار من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 96، بعد التصدي لرأسية سباسيتان هالر.

هدف قاتل لكوت ديفوار

وسجل منتخب كوت ديفوار هدفًا قاتلًا في الدقيقة 120 من المبارة، عبر عمر دياكيتي، بعدما حول تصويبة فوفانا في المرمى.

بطاقتان حمراوتان في نهاية المباراة

وأشهر محمد عادل، بطاقة حمراء في وجه لاعب كوت ديفوار عمر دياكيتي، في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلًا من الضائع، للإنذار الثاني، قبل أن يطرد تراوري، لاعب «النسور»، بسبب الاعتراض عليه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلًا من الضائع.

صدام مع منتخب الكونغو الديمقراطية

ويترقب المنتخب كوت ديفوار، مباراة الدور نصف النهائي، أمام الكونغو الديمقراطية، بعد فوزه على غينيا بثلاثة مقابل هدف، خلال اللقاء الذي يقام في العاشرة مساء الأربعاء المقبل.

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • توتنهام

    توتنهام

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي