رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

8 ألقاب لمنتخبات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2023.. من يقتنص الذهب؟

01:35 م | الأحد 04 فبراير 2024
8 ألقاب لمنتخبات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2023.. من يقتنص الذهب؟

منتخب كوت ديفوار

مع حسم أطراف الدور نصف النهائي من كأس الأمم الإفريقية 2023، في كوت ديفوار، بتأهل مستضيف البطولة لمواجهة الكونغو، ومنتخب جنوب إفريقيا الذي سيواجه نيجريا، يستعرض «الوطن سبورت» تاريخ الفرق الأربعة مع لقب البطولة.

8 تتويجات سابقة لمنتخبات المربع الذهبي من «كان»

المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي، سبق لجميعها التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية، إذ ظفر منتخب نسور نيجيريا بلقب البطولة في 3 مناسبات، نسخ 1980 و1994 و2013، في حين حملت الأفيال الإيفوارية كأس البطولة مرتين في 1992 و2015.

الفهود الكونغولية صعدت منصات التتويج بالمسمى القديم «زائير»، لاستلام ذهبية «كان» في مناسبتين، 1968 و1974، بينما حازت جنوب إفريقيا على كأس البطولة في مرة وحيدة عام 1996.

نيجيريا تتسلح بنجومها وصن داونز يقود جنوب إفريقيا نحو المجد القاري

منتخب نيجيريا المرشح الأبرز والأقوى للظفر بلقب النسخة الحالية من كأس الأمم الإفريقية، بقيادة الفنية برتغالية لجوزية بيسيرو مدرب الأهلي السابق، يتطلع لاستعاده بريقه الإفريقي الخافت منذ ما يقرب من 11 عاما، وإضافة اللقب الرابع لخزائنه.

ويعول «بيسيرو» على كتيبه نجومة بقيادة هداف نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين، والمتألق أديمولا لوكمان، صاحب الأهداف الحاسمة، لتخطي عقبة جنوب إفريقيا، وحجز مقعد في المباراة النهائية، لاستكمال رحلة الزحف نحو اللقب الرابع في تاريخهم.

أما منتخب الأولاد بقيادة فنية بلجيكية لهوجو بروس، الذي يتسلح بتألق كتيبة نجومة على رأسهم لاعبو صن داونز، فيتطلع لتحقيق مفاجأة وإقصاء النسور النيجيرية، واستكمال رحلة كتابة التاريخ في البطولة الإفريقية وتتويج مسيرتهم في النسخة الحالية بكأس البطولة.

منتخب كوت ديفوار يحلم بالنجمة الثالثة والكونغو في رحلة تأكيد الذات

المنتخب الإيفواري بقيادة فنية لنجمه السابق إيميرس فاي، يريد مواصلة مشواره في البطولة، متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، ممنيًا نفسه بإضافة النجمة الثالثة على القميص البرتقالي، واضعًا آماله في تخطي الكونغو على نجومه فرانك كيسيه وفوفانا والمهاجم سباسيتين هالير.

الفهود الكونغولية تطمح بقيادة دي سابر، لاستكمال مغامرتهم والتأكيد على أن صعودهم للمربع الذهبي ليس بالصدفة أو ضربة حظ.

مواعيد مباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2023

يشهد الأربعاء المقبل، مباريات الدور نصف النهائي من كأس أمم إفريقيا، حين يصطدم المنتخب النيجيري مع جنوب أفريقيا، على ملعب السلام (بواكي) بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وفي تمام العاشرة من مساء نفس اليوم، تنطلق مباراة منظم البطولة المنتخب الإيفواري ضد الكونغو الديموقراطية على ملعب «الحسن واتارا الأولمبي».

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد