رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالتلاتة يا حبيبي بالتلاتة.. ليفربول يسقط أمام أرسنال في غياب صلاح بالدوري

08:34 م | الأحد 04 فبراير 2024
بالتلاتة يا حبيبي بالتلاتة.. ليفربول يسقط أمام أرسنال في غياب صلاح بالدوري

ساكا وأويجارد لاعبي أرسنال

كسر أرسنال سلسلة اللا هزيمة لفريق ليفربول، في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الفوز عليه بثلاثية مقابل هدف، في لقاء الجولة 23 بـ«البريميرليج»، الذي جمع الفريقين على استاد «الإمارات»، معقل «الجانرز».

ليفربول استمر 15 مباراة دون هزيمة في الدوري الإنجليزي، منذ خسارته أمام توتنهام بثنائية مقابل هدف، في لقاء الجولة السابعة، ليخوض 15 مباراة بعدها، حقق الفوز في 10، وخسر 5.

بداية قوية من الفريقين

الشوط الأول جاء جيدا بين الفريقين، وسط محاولات مكثفة من جانب آرسنال منذ البداية، بحثا عن التسجيل والتقدم على حساب متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأهدر بوكايو ساكا فرصة التقدم في الدقيقة 11، بعد وصول الكرة له من جابريل مارتينيلي، إلا أن تسديدته جاءت بعيدا عن القائم الأيسر.

هدف التقدم لصالح أرسنال

وسجل أرسنال الهدف الأول في الدقيقة 14، عبر بوكايو ساكا، بعد أن انطلق كاي هافيرتز، وسدد الكرة لترتد من أليسون، حارس ليفربول، وتصل إلى الأول، ليضعها في المرمى.

وسيطر أرسنال على المباراة، وكانت له الأفضلية والخطورة على مرمى الريدز، وسط محاولات من جانب ليفربول للسيطرة على الكرة، والتحكم في وسط الملعب.

وأطلق ديكلان راييس تصويبة جيدة من حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 39، إلا أن أليسون، حارس ليفربول، تصدى للكرة على مرتين.

هدف التعادل لصالح ليفربول

وسجل ليفربول هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلًا من الضائع، عبر هدف ذاتي سجله جابرييل، مدافع الجانرز، بالخطأ في مرماه.

 

وفي الشوط الثاني كانت البداية قوية من آرسنال، بحثا عن تحقيق التقدم من جديد، وسط محاولات متتالية، وطالب لاعبو «الجانرز» في الدقيقة 63 بضربة جزاء، إلا أن تقنية الفيديو أكدت عدم وجود مخالفة.

هدف التقدم بخطأ دفاعي لليفربول

وسجل جابريل مارتينيلي هدف آرسنال الثاني، وذلك في الدقيقة 67، بعد أن استغل خطأ فادح بين فيرجيل فان دايك وحارس المرمى أليسون، ليصطدما ببعضهما، وتصل الكرة له والمرمى خال، ليسجل هدف التقدم.

حاول ليفربول التعادل عبر أليكسيس ماك أليستر، بعدما سدد كرة قوية في الدقيقة 77، تصدى لها ديفيد رايا، حارس أرسنال.

طرد كوناتي مدافع ليفربول

وتعرض إبراهيما كوناتي، مدافع ليفربول، للطرد في الدقيقة 88، بعد أن أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية له.

هدف ثالث لصالح أرسنال

وسجل آرسنال الهدف الثالث، في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، عبر لياندرو تروسارد، بعد أن انطلق بالكرة واخترق منطقة الجزاء، وسددها قوية مرت بين قدمي أليسون، ليقتل المباراة.

موقف الفريقين في ترتيب الدوري الإنجليزي

ولا يزال ليفربول في الصدارة برصيد 51 نقطة، بفارق نقطتين عن آرسنال، الذي رفع رصيده إلى النقطة 49 في المركز الثاني بجدول الترتيب، ليشتعل الصراع على قمة «البريميرليج».

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • دريمز

    دريمز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الكونفدرالية
  • الزمالك

    الزمالك