رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تحرك عاجل من كاف لإنقاذ الأهلي من أزمة المغرب

11:46 ص | الثلاثاء 06 فبراير 2024
تحرك عاجل من كاف لإنقاذ الأهلي من أزمة المغرب

الأهلي

تحرك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بشكل سريع، لمخاطبة نظيره الدولي «فيفا»، من أجل حل أزمة تضارب مواعيد مباريات كأس الأمم الإفريقية، في النسخة المقبلة عام 2025 بالمغرب، مع مواعيد لقاءات كأس العالم للأندية في العام ذاته، الذي يشارك فيها النادي الأهلي.

وعلم «الوطن سبورت» أن لجنة المسابقات في الاتحاد الإفريقي، تواصلت بشكل عاجل مع نظيرتها في «فيفا»، للتنسيق في المواعيد الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية، الذي يشارك فيها الأهلي، لتفادي الأزمة الحالية بتعارضها مع مواعيد كأس أمم إفريقيا نسخة 2025 بالمغرب.

كاف ينتظر رد فيفا على أزمة الأهلي

وينتظر «كاف» ردا حاسما من جانب الاتحاد الدولي في الأيام الجارية، لمنع حدوث أي أزمة تربك حسابات الأندية المشاركة في مونديال الأندية 2025، وعلى رأسها النادي الأهلي، الذي ضمن رسميا التواجد في نسخة كأس العالم المقبلة بأمريكا، لكنه يجد في الوقت الحالي مأزقا كبيرا، نظرا لتداخل مواعيد المونديال مع أمم إفريقيا.

ويمثل النادي الأهلي والوداد المغربي، القارة الإفريقية في كأس العالم للأندية 2025 حتى الآن، إذ لم يعرف حتى هوية الفريقين الآخرين المشاركين في البطولة.

المغرب يعلن إقامة أمم إفريقيا في صيف 2025 

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد أعلن منذ ساعات، بشكل رسمي، إقامة بطولة أمم إفريقيا في صيف 2025، وهو نفس موعد إقامة مونديال الأندية 2025 بأمريكا، والذي تم الكشف عنه منذ عدة أشهر رسميا.