رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ترشيح إمام عاشور للاحتراف في أكبر أندية أوروبا

01:22 م | الثلاثاء 06 فبراير 2024
ترشيح إمام عاشور للاحتراف في أكبر أندية أوروبا

إمام عاشور

6 لاعبين من صفوف منتخبات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار، اختارتهم هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، لقائمة المرشحين للعب ضمن كبار أندية أوروبا.

إمام عاشور بقائمة المرشحين لكبار أوروبا

وشهدت القائمة تواجد لاعب مصري وحيد، وهو إمام عاشور، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، بالإضافة إلى 5 لاعبين أخرين من المنتخبات الأفريقية الأخرى.

قائمة الـ6 أفارقة المرشحين للاحتراف

ضمت القائمة كلً من: لامين كامارا لاعب المنتخب السنغالي ونادي ميتز الفرنسي، بالإضافة إلى أبو بكر كويتا لاعب المنتخب الموريتاني ونادي سينت ترويدن البلجيكي، والحارس خيسوس أوونو حارس منتخب غينيا الاستوائية وألافيس الإسباني.

وشهدت القائمة أيضًا تواجد، جيلسون دالا لاعب منتخب أنجولا والوكرة القطري، وأجيبو كامارا، لاعب منتخب غينيا وأتروميتوس اليوناني.

وتغنت هيئة الإذاعة البريطانية بإمكانيات إمام عاشور، مؤكدة تميزه مع منتخب بلاده في تأدية الشق الدفاعي والهجومي، موضحة أن اللاعب المصري قدم أداء قويا بتقديم الدعم الدفاعي والاندفاع لتعزيز هجوم مصر خلال مشوار الفراعنة ببطولة أمم إفريقيا حتى الخروج.

وأضافت «بي بي سي» أن الإصابة التي تعرض لها عاشور بالارتجاج في المخ، منعته من المشاركة في الهزيمة المفاجئة ضد الكونغو الديمقراطية في دور الـ16، ورغم أنه لعب دقائق أقل بكثير من أغلب زملائه، إلا أن لاعب النادي الأهلي، كان أكثر اللاعبين صناعة للفرص، وهو من كان يباغت مرمى الخصوم من خلال التسديدات والتمريرات.