رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد السوري يعلن تجديد الثقة في هيكتور كوبر

07:34 م | الأربعاء 07 فبراير 2024
الاتحاد السوري يعلن تجديد الثقة في هيكتور كوبر

هيكتور كوبر

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، تجديد عقد المدير الفني لمنتخب بلاده، هيكتور كوبر، وذلك بعد مفاوضات ومشاورات استمرت عدة أيام، بعدما طالب الأرجنتيني بعدة إجراءات لضمان النجاح، واستمرار مسيرة التقدم التي بدأها مع الكرة السورية حتى 2026.

طلبات كوبر للتجديد

وكان «كوبر» قد طلب الحصول على معسكرات بأعلى مستوى، في حاله التجديد، إلى جانب يعض المطالب الأخرى التي جاءت كالآتي:

- الموافقة على حافز التكريم المادي والمعنوي لأفراد الجهاز الفني ولاعبي المنتخب السوري، رغم الخروج من الدور ثمن النهائي في بطولة الأمم الآسيوية.

- إقامة مباريات ودية مع منتخبات الصف الأول.

وكان منتخب نسور قاسيون، قد خرج من دور ثمن النهائي لبطولة الأمم الآسيوية، بعدما اصطدموا بالمنتخب الإيراني القوي، وبرغم قوة المنتخب الإيراني إلا أن المنتخب السوري لعب مباراة كبيرة، فرض فيها «كوبر» أسلوبه الدفاعي المعهود، وتمكن بالذهاب بالمباراة لركلات الحظ الترجيحية، إلا أن الحظ وكما هي العادة، لم يكن معه ليخرج المنتخب السوري من البطولة خروجًا مشرفًا.

الجدير بالذكر، أنّ الحارس التاريخي للمنتخب المصري، عصام الحضري، يعاون هيكتور كوبر في تدريب المنتخب السوري، إذ يشغل منصب مدرب حراس المرمي، وقد أحدث السد العالي طفرة كبيرة في حراسه مرمي المنتخب السوري، إذ لم تسكن شباك المنتخب السوري سوي هدف وحيد في مرحلة المجموعات على عكس البطولات السابقة.

خبرة كوبر مع المنتخبات

ويأتي التجديد لهيكتور كوبر، بسبب خبرته في الكرة الآسيوية وتدريب المنتخبات، إذ درب من قبل منتخب أوزبكستان، علاوة على تدريبه للمنتخب المصري في إفريقيا.

وحصل الأرجنتين، على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا، بسبب أدائه القوي رفقه الفراعنة، كما كان كوبر قاب قوسين أو أدنى من الصعود لبطولة كأس العالم قطر 2022، رفقة منتخب الكونغو، لكنه اصطدم بالمنتخب المغربي القوي في مباراة تحديد المتأهل للمونديال.

ويستمر عقد «كوبر» رفقه نسور قاسيون حتى انتهاء تصفيات كأس العالم القادمة 2026، والتي تقام بشكل مجمع، وتستضيفها كلا من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.