رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الكرة اللاتينية في أسبوع.. فلامنجو يطارد فلومينينسي وريفربليت يكتسح سارسفيلد

04:45 م | الخميس 08 فبراير 2024
الكرة اللاتينية في أسبوع.. فلامنجو يطارد فلومينينسي وريفربليت يكتسح سارسفيلد

مباراة فلامنجو وبوتافوجو

شهدت كرة القدم اللاتينية عدة أحداث كروية خلال الأسبوع الجاري، كان أهمها فوز فلامنجو على بوتافوجو في بطولة كاريوكا أيه 1 البرازيلية، واكتساح ريفربليت لفيليز سارسفيلد بخماسية نظيفة في كأس رابطة الدوري الأرجنتيني للمحترفين.

أهم أحداث الكرة اللاتينية في أسبوع

وحقق فلامنجو، فوزا على بوتافوجو، فجر اليوم، في قمة الجولة السابعة من بطولة كاريوكا أيه 1 بالبرازيل، على ملعب ماراكانا الشهير بمدينة ريو دي جانيرو، بهدف دون رد أحرزه اللاعب ليوناردو بيريرا، في الدقيقة 9 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ارتفاع رصيد فلامنجو إلى 12 نقطة

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد فلامنجو إلى النقطة 12 في المركز الثاني خلف المتصدر فلومينينسي (14 نقطة)، حامل لقب بطولة كوبا ليبرتادوريس موسم 2023، بينما تجمد رصيد بوتافوجو، عند النقطة 11 في المركز الثالث.

سانتوس ينتصر على كورينثيانز في قمة باوليستا

في بطولة باوليستا أيه 1، انتهت قمة الجولة السادسة من بطولة مقاطعة ساوباولو، بين سانتوس وكورينثيانز، بفوز الأول بهدف دون رد، أحرزه اللاعب جواو شميدت، في الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول من اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب أوربانو كالديرا.

وبفوزه تصدر سانتوس، قمة بطولة باوليستا أيه 1، بـ15 نقطة، فيما تجمد رصيد كورينثيانز عند 3 نقاط بالمركز قبل الأخير.

وللمرة الأولى في تاريخه، حقق ساوباولو، مساء الأحد الماضي، لقب كأس السوبر البرازيلي، على حساب بالميراس، على ملعب مينيراو بضربات الترجيح، بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي التعادل السلبي.

وبخماسية نظيفة، فاز ريفربليت على فيليز سارسفيلد، فجر الاثنين الماضي، على ملعب ماس مونومنتال، في إطار مباريات الأسبوع الثالث في المجموعة الأولى في بطولة كأس رابطة الدوري الأرجنتيني للمحترفين، ليرتفع رصيد الريفر إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد سارسفيلد، عند نقطة واحدة في المركز الـ14 والأخير.

وحقق ريفر بليت، فوزا في الجولة الأولى من بطولة كأس الأرجنتين، بثلاثية نظيفة على إكسكيورسيونيستاس في مباراة جمعت بين الفريقين على ملعب العميد استانيسلاو لوبيز.

وحقق بوكاجونيورز، غريم ريفربليت الأزلي، فوزا خارج ملعبه على تيجري بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب خوسيه ديلا جيوفانا في إطار مباريات المجموعة الثانية، في بطولة كأس رابطة الدوري الأرجنتيني للمحترفين.

وأحرز أهداف بوكاجونيورز، كل من ميجيل ميرينتيل وداريو بينيديتو في الدقيقتين 18، 23 على التوالي من عمر الشوط الأول، ليرتفع رصيد البوكا إلى النقطة الخامسة بالمركز الخامس، فيما تجمد رصيد تيجري عند نقطة واحدة في المركز الـ13 قبل الأخير.

وفي قمة الجولة الخامسة من المرحلة الختامية لبطولة الدوري «ليجا إم إكس»، انتهى لقاء كلوب أمريكا ومونتيري على ملعب أزتيكا بالتعادل الإيجابي 1-1.

وأحرز دييجو فالديز لاعب كلوب أمريكا، الهدف الأول، لفريقه في الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول، فيما تعادل سيرجيو كاناليس لاعب ريال بيتيس الإسباني السابق، لمونتيري في الدقيقة 40 من الشوط ذاته.

وتعرض ليون، حامل لقب بطولة دوري أبطال الكونكاكاف موسم 2023، لخسارتين متتاليتين أمام تولوكا بالجولة الخامسة من المرحلة الختامية لبطولة الدوري المكسيكي «ليجا إم إكس»، بنتيجة 1-4، على ملعب نيميسيو دييز، كما خسر أمام باتشوكا بنتيجة 2-3 في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية على ملعب هيدالجو، وتجمد رصيد ليون عند النقطة الرابعة من 5 مباريات خاضها في البطولة، محتلا المركز الـ13.

انطلاق الأدوار التمهيدية لكوبا ليبرتادوريس

وانطلقت مباريات الجولة الأولى من نسخة عام 2024 من بطولة كوبا ليبرتادوريس، بمباراة أكاديميا بويرتو كابيلو الفنزويلي وديفينسور سبورتينج الأوروجوياني على ملعب ميساييل ديلجادو بفنزويلا في تمام الساعة الثانية والنصف فجر أمس الأربعاء.

وخسر ديفينسور سبورتينج الأوروجوياني، أمام اكاديميا بويرتو كابيلو الفنزويلي، بنتيجة 3-2، وتقام مباراة العودة على ملعب في تمام الساعة الثانية والنصف فجر يوم الأربعاء، الموافق 14 من الشهر ذاته على ملعب سنتيناريو بأوروجواي.

وفجر اليوم، فاز أورورا البوليفي، على ميلجار أريكيبا البيروفي، بنتيجة 1-0 على ملعب سود أمريكانو فيليكس كابريلس، وتقام مباراة العودة يوم الخميس الموافق 15 من الشهر ذاته في تمام الساعة الثانية والنصف من فجر يوم 15 من الشهر ذاته على ملعب مونومينال فيرجين دي شابي.

وفي بطولة كأس الكونكاكاف، خسر كلوب أمريكا المكسيكي، أمام ريال إستيلي إف سي من نيكاراجوا، بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب على ملعب الاستقلال.

  • ليفربول

    ليفربول

  • 2

    :

    0

    06:30 PM

    الدوري الإنجليزي
  • توتنهام

    توتنهام

  • سموحة

    سموحة

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الزمالك

    الزمالك

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي