رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تغيير نظام دوري أبطال أوروبا.. وسان جيرمان يغادر ملعب «حديقة الأمراء»

03:46 م | الخميس 08 فبراير 2024
تغيير نظام دوري أبطال أوروبا.. وسان جيرمان يغادر ملعب «حديقة الأمراء»

دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الخميس، رسميا، تغيير نظام بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إذ قرر زيادة عدد الأندية المشاركة في مسابقات الأندية للرجال، بالإضافة لبطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي.

وأوضح «يويفا»، في بيان رسمي، تفاصيل الشكل الجدبد لبطولة دوري أوروبا بالنسخة المقبلة 2024-2025، مبينا أنه سيتم إلغاء مرحلة دور المجموعات، على أن يشارك 36 فريقا بمرحلة دوري أبطال أوروبا مما يمنح 4 فرق أخرى فرصة التنافس ضد أفضل الأندية بأوروبا، وستشارك هذه الأندية الـ36 في مسابقة دوري واحدة يتم فيها تصنيف جميع الأندية الـ36 المتنافسة معا.

 النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا

وأضاف البيان، أن الفرق ستخوض 8 مباريات في مرحلة الدوري الجديدة، ولن يلعبوا بعد الآن مع 3 فرق مرتين بنظام الذهاب والإياب، لكن بدلا من ذلك سيواجهون 8 فرق مختلفة ذهابا وإيابا بنظام الدوري، على أن تحدد نتائج كل مباراة الترتيب العام بالبطولة، مع استمرار تطبيق 3 نقاط للفوز ونقطة للتعادل.

وتابع البيان، بأن الأندية الثمانية الأولى في الدوري تتأهل لدور الـ16، بينما تتنافس الفرق التي تحتل المراكز من 9 إلى 24 بمرحلة خروج المغلوب من مباراتين للتأهل لدور الـ16 من المسابقة.

سان جيرمان يغادر ملعب حديقة الأمراء

في سياق مختلف، أوضح ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن قرار تاريخي، مبينا أن إدارة النادي بصدد البحث عن ملعب جديد لاستضافة مباريات الفريق ومغادر ملعب حديقة الأمراء، قائلا: «يقال في الفترة الحالية بكل سهولة إن ملعب حديقة الأمراء ليس للبيع، لقد انتهى النقاش في هذا الموضوع، ونريد الانتقال إلى ملعب آخر».