رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المركز الثالث لا قيمة له.. كيف أحبط هوجو بروس لاعبي جنوب إفريقيا؟

01:14 م | السبت 10 فبراير 2024
المركز الثالث لا قيمة له.. كيف أحبط هوجو بروس لاعبي جنوب إفريقيا؟

البلجيكي هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا

يشهد اليوم السبت، المحطة قبل الأخيرة في بطولة أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار، بنسختها رقم 34، عندما يلتقي منتخب جنوب إفريقيا مع نظيره الكونغو الديمقراطية، في تمام العاشرة مساء، على  فيليكس هوفويت بوانيي، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

كيف أحبط هوجو بروس لاعبي جنوب إفريقيا؟

وأطلق البلجيكي هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا تصريحا مثيرا للجدل، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي للحديث عن اللقاء، معتبرا أن مباراة المركز الثالث لا قيمة لها على الإطلاق، باعتبار أن الجميع كان يبحث عن الوصول لمنصة التتويج في النهاية.

وواصل المدير الفني البلجيكي تصريحاته المثيرة للجدل: «مهما كانت النتيجة أمام الكونغو الديمقراطية لن تكون مؤثرة، بعد ضياع حلم الوصول إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب».

هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا

ويفتح تصريح هوجو بروس، باب الإحباط أمام لاعبي منتخب البافانا بافانا، باعتبار أن الدوافع لن تكون متواجدة لديهم، بعد تصريح مديرهم الفني بأن المباراة لا قيمة لها، وسيكون على النقيض منتخب الكونغو الديمقراطية تحت قيادة مديره الفني سيباستيان ديسابر، متحفز لحصد البرونزية والحصول على المركز الثالث.

منتخب جنوب إفريقيا خسر من نيجيريا في الدور نصف النهائي

تاريخ مواجهات المنتخبين قبل لقاء اليوم

وسبق التقى المنتخبان في 6 مباريات رسمية، حقق  منتخب جنوب إفريقيا الفوز في 4 مباريات، وخسر لقاء وتعادل مثله، ومن ضمن المباريات الثمانية، مباراتين في كأس الأمم الإفريقية، جاءت المواجهة الأولى في نصف نهائي نسخة 1998، وفاز الأولاد بهدفين لهدف وصعدوا للنهائي ثم خسروا أمام مصر، قبل أن يلتقيا في نسخة 2000، وذلك في دور المجموعات وفاز منتخب جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

وتواجه المنتخان في 6 مباريات في تصفيات كأس العالم، وفاز منتخب البافانا بافانا، بهدف نظيف ثم بهدفين مقابل هدف، في مباراة تصفيات كأس العالم 1998، والتي أهلت الأولاد للمونديال لأول مرة في تاريخهم، قبل أن يلتقيا في الدور تصفيات 2006، ويفوز الكونغو بهدف نظيف قبل التعادل في المواجهة الثانية بهدفين لمثلهما.  

 

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 1

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • 1

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد