رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مشوار جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية في الكان قبل صدام اليوم

01:58 م | السبت 10 فبراير 2024
مشوار جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية في الكان قبل صدام اليوم

منتخب الكونغو الديمقراطية

يستعرض «الوطن سبورت» مشوار منتخبي جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية في أمم إفريقيا، قبل الصدام بينهما خلال المباراة المحدد لها العاشرة مساء اليوم السبت، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة في نسختها رقم 34.

مشوار جنوب إفريقيا في أمم إفريقيا

بدأ منتخب جنوب إفريقيا مرحلة دور المجموعات بالفوز على مالي بهدفين دون رد، ثم تفوق على ناميبيا برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثانية، وتعادل سلبيا مع منتخب تونس بالجولة الثالثة والأخيرة من تلك المرحلة.

في دور الـ16 تفوق منتخب جنوب إفريقيا على نظيره المغرب بهدفين دون رد، ثم تفوق على كاب فيردي بنتيجة 2-1 عن طريق ركلات الترجيح في الدور ربع النهائي، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي.

وخلال مباراة نصف النهائي خسر منتخب جنوب إفريقيا أمام نيجيريا بنتيجة 4-2، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

  

منتخب جنوب إفريقيا خسر من نيجيريا في نصف النهائي

مشوار الكونغو الديمقراطية في أمم إفريقيا

على الجانب الآخر بدأ منتخب الكونغو الديمقراطية تحت قيادة مديره الفني الفرنسي ديسابر، مرحلة دور المجموعات بالتعادل مع زامبيا بهدف لمثله في الجولة الأولى، ثم التعادل مع المغرب بنفس النتيجة بالجولة الثانية، قبل التعادل السلبي مع تنزانيا بختام تلك المرحلة.

في ثمن النهائي، تفوق منتخب الكونغو الديمقراطية على مصر بنتيجة 8-7، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وفي الدور ربع النهائي فاز أبناء ديسابر، على غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وخلال الدور نصف النهائي خسر منتخب الكونغو اليمقراطية أمام كوت ديفوار صاحب الأرض والجمهور بهدف دون رد، ليخوض مواجهة اليوم، ضد البافانا بافانا، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.