رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كوت ديفوار ونيجيريا.. رقما مصر والجزائر يزينان نهائي أمم إفريقيا

02:01 م | الأحد 11 فبراير 2024
كوت ديفوار ونيجيريا.. رقما مصر والجزائر يزينان نهائي أمم إفريقيا

كوت ديفوار ضد نيجيريا

سيكون ملعب «الحسن واتارا» مسرحًا للنهائي الإفريقي، الحلم الذي يجمع منتخبي نيجيريا وكوت ديفوار، في نهائي النسخة الـ34 من كاس الأمم 2023.

وتنطلق صافرة بداية المباراة التي تجمع الأفيال والنسور، في تمام العاشرة بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، وسط حضور جماهيري، ومن المتوقع أن يمتلئ مدرجات ملعب الحسن واتارا الأوليمبي خاصة من الإيفواريين أصحاب الأرض.

رقما مصر والجزائر حاضران في نهائي «كان أبيدجان»

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» المختصه في الأرقام والإحصائيات، فإنّ منتخب الأفيال الإيفوارية لا يخسر عندما يسجل أولًا في كأس الأمم الإفريقية على مدار 17 من آخر 18 مباراة في «كان».

كانت آخر خسارة لكوت ديفوار بعد التقدم، أمام المنتخب الجزائري في ربع نهائي نسخة أنجولا عام 2010، عندما سقطوا أمام «محاربو الصحراء» بنتيجة 2-3.

وعلى الجانب الآخر، يسير منتخب النسور النيجيرية على خطى نظيره المصري، إذ لم يخسر نسور لاجوس في آخر 22 مباراة عندما يبادر بالتسجيل، محققًا في تلك الفترة 19 فوزا وتعادل في 3 مناسبات.

وترجع الخسارة الأخيرة لنيجيريا بعد المبادرة بالتسجيل، لمواجهته أمام مصر في افتتاح دور المجموعات من نسخة عام 2010 في أنجولا، والتي تمكن فيها الفراعنة من اصطياد النسور 3-1، قبل التتويج لاحقا باللقب السابع تاريخيا والأخير حتى الآن.