رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد التتويج بكأس الأمم.. قرار عاجل من الحسن واتارا رئيس كوت ديفوار

09:11 ص | الإثنين 12 فبراير 2024
بعد التتويج بكأس الأمم.. قرار عاجل من الحسن واتارا رئيس كوت ديفوار

منتخب كوت ديفوار بطل أمم أفريقيا 2023

لا تزال الأفراح تسيطر على الشارع الإيفواري، عقب تتويج منتخب بلادهم بالنسخة الـ34 من كأس الأمم الأفريقية 2023، التي أُقيمت في كوت ديفوار، في الفترة من 13 يناير الماضي حتى 11 فبراير الجاري.

الحسن واتارا يعلن أن اليوم الاثنين إجازة رسمية

وعلى هامش تلك الاحتفالات، ووفقا لوسائل الإعلام الإيفوارية، فإن الحسن واتارا، رئيس دولة كوت ديفوار، أعلن أن اليوم الاثنين سيكون عطلة رسمية، بمناسبة الفوز بكأس أمم أفريقيا 2023.

وتمكن منتخب «ساحل العاج»، من تحقيق اللقب الثالث في تاريخه ببطولة كأس أمم أفريقيا، بعد العودة بريمونتادا، أمس الأحد، أمام نيجيريا، في المباراة النهائية، والفوز بنتيجة 2/1.

مشوار المنتخب الإيفواري خلال البطولة.. عودة من الموت

وكان المنتخب «المستضيف» قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة، بعد احتلاله المركز الثالث ضمن المجموعة الأولى، التي ضمت برفقته منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية، لكن نتائج المجموعة السادسة وبالتحديد فوز المغرب على زامبيا، ساهم في صعود «الأفيال»، ضمن أفضل أربع ثوالث.

وتمكن منتخب كوت ديفوار من تجاوز المنتخب السنغالي «حامل اللقب»، في دور الـ16 بركلات الترجيح، ثم الصعود على حساب مالي في دور الـ8 بنتيجة 1/2، والوصول للمباراة النهائية بعد التفوق على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1/3، في الدور نصف النهائي.