رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إيقاف هداف كأس أمم أفريقيا 2023 بقرار تأديبي «مستندات»

01:15 م | الأربعاء 14 فبراير 2024
إيقاف هداف كأس أمم أفريقيا 2023 بقرار تأديبي «مستندات»

كأس أمم أفريقيا

تقرر إيقاف إيميليو نسوي، لاعب منتخب غينيا الاستوائية وهداف بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بشكل رسميا، وذلك بعد أيام قليلة على انتهاء البطولة، التي توجت بها كوت ديفوار على حساب نيجيريا بالفوز في المباراة النهائية 2-1، وحصد فيها لاعب غينيا الاستوائية جائزة الهداف.

سبب إيقاف هداف كأس الأمم الأفريقية رسميا

وقرر اتحاد غينيا الاستوائية، بشكل رسمي، إيقاف إيميليو نسوي هداف بطولة كأس الأمم الأفريقية حتى إشعار آخر، وفقا لما أعلنه في بيان رسمي عبر موقعه الرسمي كاشفا أيضا أنه تقرر إيقاف نسوي لأسباب انضباطية.

اتحاد غينيا الاستوائية يوقف إيميليو نسوي وإيفان سلفادور

وأوضح بيان اتحاد غينيا الاستوائية أن إيميليو نسوي، الذي تألق في كأس أمم أفريقيا، ارتكب تجاوزات قبل وبعد مشاركة الفريق في النسخة الماضية من بطولة أمم أفريقيا، مضيفا أن تم إيقاف اللاعب إيفان سلفادور، لتورطه في حادث غير سار بمدينة أبيدجان 29 يناير الماضي، استدعى تدخل الشرطة، وتسبب في تأخير عودة البعثة إلى البلاد، ليضر بسمعة وصورة كل من المنتخب والبلد.

نسوي يتفوق على مصطفى محمد في سباق هداف كأس أمم أفريقيا

وكان منتخب غينيا الاستوائية قد ودع بطولة كأس الأمم الأفريقية من الدور ثمن النهائي، فيما توج نسوي بجائزة هداف بطولة أمم أفريقيا التي اختتمت هذا الشهر، برصيد 5 أهداف متفوقا بفارق هدف عن مصطفى محمد، لاعب منتخب مصر، الذي ودع البطولة من الدور الثاني على يد الكونغو الديموقراطية.