رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موسيماني: أشكر الأهلي.. والمعلم خير دليل على جودة المدرب الإفريقي

09:02 م | الأربعاء 14 فبراير 2024
موسيماني: أشكر الأهلي.. والمعلم خير دليل على جودة المدرب الإفريقي

بيتسو موسيماني

وجّه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لنادي أبها السعودي، الشكر لإدارة النادي الأهلي، كما أشاد بالمدرب المصري التاريخي حسن شحاتة.

وقال «موسيماني» في تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج «INSIDESPORTS»، الذي يقدمه الإعلامي أمير عبدالحليم، عبر قناة SSC: «دربت فريق كبير في جدة هو الأهلي، وقدمنا سويًا موسم مميز جدًا».

وأضاف: «كما أنني لعبت مباريات كبيرة على مستوى عالمي، في بطولة كأس العالم للأندية رفقة النادي الأهلي المصري».

وتابع: «والجميع يتذكر فوزي مع الأهلي المصري على الهلال في مونديال الأندية، برباعية في بطولة كأس العالم للأندية، وكذلك مباراتنا التاريخية أمام بايرن ميونخ، وبالميراس البرازيلي ونجحنا في تقديم مستويات عالية».

وأوضح: «أظن أن مسيرتي وإنجازاتي التدريبية تتحدث جيدا عن مدى إمكانياتي التدريبية، وأنا أسعى دائمًا للقيام بعملي على أفضل وجه بشكل دائم، وأركز جيدًا فيما أقوم به».

وزاد: «أشكر إدارة النادي الأهلي على منح الثقة لي وتغيير العقلية فيما يتعلق بالاستانة بالمدربين الأفارقة، وبالفعل كما عند حسن الظن دائمًا، ونجحنا في النهاية في حصد دوري أبطال أفريقيا في مناسبتين».

وأردف: «كما أوجه شكر خاص لإدارة نادي أهلي جدة كذلك على منحها الثقة لي، خلال الفترة التي قضيتها معهم».

وزاد: «لا يمكن الحكم على مدرب من جنسيته فقط، بل الحكم يكون من خلال قيمة هذا المدرب الفنية وخبراته، بالإضافة إلى إنجازاته».

وواصل: «خلال إدارتي للعديد من المباريات في أعلى المستويات بمونديال الأندية واجهت مدربين كبار من أوروبا، أمريكا الجنوبية كذلك، ونجحت في تحقيق الفوز عليهم».

وأكمل: «لا يوجد فرق بين المدرب الأفريقي والأوروبي، العبرة دائمًا بالكفاء والمثابرة والجهد، ووليد الركراكي أفضل مثال على مدة الجودة التي يتمتع بها المدرب الأفريقي، وذلك بعد نجاحه في قيادة المغرب في التأهل لنصف نهائي كأس العالم في إنجاز تاريخي والحصول على المركز الرابع بالمونديال، وأشكر العالم العربي على منح الثقة لي وللمدربين الأفارقة».

وأتم: «منتخب مصر يبقى الأكثر نجاحًا وتتويجًا بالبطولة في أمم إفريقيا، وصديقي حسن شحاتة خير مثال للمدرب الإفريقي الكبير، خاصة وأنه أكثر مدرب ينجح في التتويج بأمم إفريقيا في 3 مناسبات، في المقابل لم ينجح العديد من المدربين الأوروبيين في تحقيق نجاحات تذكر مع عديد الأندية والمنتخبات».