رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الكرة اللاتينية في أسبوع.. سانتوس يهزم ساوباولو وشغب بنهائي سوبر تشيلي

12:00 م | الخميس 15 فبراير 2024
الكرة اللاتينية في أسبوع.. سانتوس يهزم ساوباولو وشغب بنهائي سوبر تشيلي

مباراة ساوباولو وسانتوس

شهدت الكرة اللاتينية خلال الأسبوع الجاري، عدة أحداث كروية كان من أهمها القمة بين سانتوس وساوباولو في بطولة باوليستا أيه 1 التي انتهت لصالح الأول بهدف موريلوس، فيما أوقف شغب الجماهير مباراة نهائي السوبر التشيلي بين كولو كولو وهواتشيباتو.

 

وخسر ساوباولو، فجر اليوم، أمام سانتوس في قمة الجولة الثامنة في بطولة باوليستا أيه 1 بالبرازيل، على ملعب المورومبي، بهدف دون رد، أحرزه اللاعب ألفريدو موريلوس في الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني من ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة، واصل سانتوس، صدارته للمسابقة برصيد 19 نقطة، فيما تجمد رصيد ساوباولو عند النقطة 13 في المركز الرابع.

 تعادل سلبي بين فلومينينيسي وفاسكو دي جاما 

وتعادل فلومينينيسي، حامل لقب بطولة كوبا ليبرتادوريس 2023، سلبيا مع فاسكو دي جاما، على ملعب ماراكانا الشهير بمدينة ريو دي جانيرو، في الجولة الثامنة ببطولة كاريوكا أيه في البرازيل، ليواصل فلومينينسي، صدارته لبطولة كاريوكا أيه برصيد 18 نقطة، بفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني فلامنجو "15 نقطة"، فيما تراجع فاسكو إلى المركز الخامس ب13 نقطة في انتظار بقية نتائج الجولة

وفي الأرجنتين، فاز بوكا جونيورز، على سينترال كوردوبا، فجر اليوم، بهدفين نظيفين على ملعب لا بومبونيرا في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس رابطة الدوري الأرجنتيني للمحترفين.

أحرز هدفا بوكا جونيورز كل من ميجيل ميرينتيل وكيفن زينون في الدقيقتين 8، 74 على التوالي من أحداث اللقاء.

 

وارتفع رصيد بوكا جونيورز، إلى 9 نقاط محتلا المركز السادس، فيما تجمد رصيد سينترال كوردوبا عند النقطة الثالثة في المركز العاشر في انتظار بقية نتائج الجولة.

 

تعادل سلبي بين ريفربليت وتوكومان بالأرجنتين

وعلى ملعب خوسيه فييرو، تعادل أتليتيكو توكومان مع ريفر بليت، سلبيا في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس رابطة الدوري الأرجنتيني للمحترفين، في لقاء شهد إصابة ميجيل بورخا مهاجم الريفر في الدقيقة 56 من عمر الشوط الثاني، وإهدار زميله إيسكوييل باركو ضربة جزاء في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول.

وبهذا التعادل، واصل ريفربليت صدارة المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، فيما ارتفع رصيد أتليتيكو توكومان إلى 3 نقاط بالمركز 12 في انتظار بقية نتائج الجولة.

 

وفي المرحلة الختامية لبطولة الدوري المكسيكي لكرة القدم "ليجا إم أكس"، خسر ليون حامل لقب لكولة دوري أبطال الكونكاكاف موسم 2023، فجر الأحد الماضي أمام كلوب أمريكا، على ملعب نوكامب بهدف دون رد، أحرزه جوناثان رودريجيز، في الدقيقة 8 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، من ضربة جزاء في إطار مباريات الجولة السادسة من المسابقة.

 

كما شهدت الجولة ذاتها، فوز مونتيري على باتشوكا، بنتيجة 3-2 على ملعب بي بي في أيه. وأحرز أهداف اللقاء، كل من خيسوس جالاردو وجوردي كورتيزو، و جيرمان بيرتيرامي في الدقائق 11، و16 و48 على التوالي من أحداث اللقاء لصالح مونتيري، فيما سجل المغربي، المولود في هولندا، أسامة إدريسي، ونيلسون ديوسا في الدقيقتين 79 و5 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني لصالح باتشوكا.

وفي تشيلي، علقت مباراة نهائي كأس السوبر بين كولو كولو وهواتشيباتو، بسبب شغب الجماهير في مدرجات ملعب خوليو مارتينيز برادانوس الوطني في الدقيقة 76 من عمر الشوط الثاني، وكان الفريق الأول متقدما بهدفين نظيفين من توقيع كارلوس بالاسيوس في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول، وأرتورو فيدال، لاعب أتليتيكو باراناينيسي، وفلامنجو البرازيلي السابق، من ضربة جزاء في الدقيقة 22 من عمر الشوط ذاته.

وفي بطولة كأس الكونكاكاف، حوّل كلوب أمريكا المكسيكي، هزيمته أمام ريال إستيلي إف سي من نيكاراجوا، بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب على ملعب الاستقلال، محققا الانتصار في مباراة العودة على ملعب أزول بهدفين نظيفين، ليضرب موعدا في دور الـ16 مع مواطنه جوادالاخارا.