رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عودة محمد صلاح وصدام القمة.. مواجهات نارية في الدوري الإنجليزي غدًا

03:58 م | الجمعة 16 فبراير 2024
عودة محمد صلاح وصدام القمة.. مواجهات نارية في الدوري الإنجليزي غدًا

صلاح لاعب ليفربول

تنطلق غدا السبت، منافسات الجولة 25 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج»، إذ تقام 7 لقاءات مثيرة، أبرزها صدام مانشستر سيتي وتشيلسي في قمة هذا الأسبوع، وأيضا مباراة ليفربول ضد برينتفورد، والتي يعود خلالها المصري محمد صلاح بعد تعافيه من الإصابة في العضلة الخلفية، والتي تعرض لها مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بكوت ديفوار.

ليفربول يلتقي برينتفورد في الدوري الإنجليزي مع عودة محمد صلاح

ويفتتح ليفربول الجولة 25 حينما يحل ضيفا على برينتفورد، عند تمام الساعة الثانية والنصف ظهرا بتوقيت القاهرة على ملعب جريفين بارك، معقل منافس الريدز، في لقاء يديره تحكيميا مايكل أوليفير، وتبدو حظوظ محمد صلاح قائمة بقوة للعودة، بعد تعافيه من الإصابة، خاصة أن «مو» لم يخض أي مباراة مع ليفربول منذ فوز الفريق 4-2 على ضيفه نيوكاسل يونايتد في الأول من الشهر الماضي.

وقبل عودة محمد صلاح، الذي يأمل في الحصول على عدد من الدقائق في المشاركة الأولى له بعد أمم أفريقيا، فإن كتيبة الألماني يورجن كلوب حافظت على صدارة الدوري الإنجليزي في غياب اللاعب المصري، إضافة لصعوده لنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكذلك للدور الخامس في كأس إنجلترا.

وخلال غياب صلاح، لعب ليفربول 8 لقاءات بجميع المسابقات، فاز في 6، كان آخرها فوزه 3-1 على ضيفه بيرنلي في الجولة الماضية بالدوري، وتعادل مرة، وخسر في مثلها.

ويحتل الريدز حاليا المركز الأول في بريميرليج بـ54 نقطة، بينما برينتفورد الـ14 برصيد 25 نقطة ويسعى لاستغلال ملعبه وجماهيره للخروج بنتيجة إيجابية ضد الريدز، الذي فشل في تحقيق أي فوز بمعقل منافسه، منذ صعوده للدوري الممتاز للمرة الأولى موسم 2021-2022.

وفي تمام الخامسة مساءً، تنطلق 5 لقاءات بالدوري الإنجليزي في آن واحد فيرحل أرسنال لمعقل بيرنلي في صدام سيشهد ندية كبيرة، إذ أن الجانرز يسعى للاقتراب من الصدارة مجددا، بينما أصحاب الأرض يأملون في نتيجة إيجابية للتمسك بأمل البقاء مع احتلالهم المركز قبل الأخير، حاليا، ويلعب أستون فيلا في ضيافة فولهام، ويلتقي نيوكاسل نظيره بورنموث، ويواجه وست هام فريق نونتينجهام فورست، كما يستضيف توتنهام نظيره وولفرهامبتون.

قمة بين مانشستر سيتي وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

وفي السابعة والنصف مساءً، يستضيف مانشستر سيتي نظيره تشيلسي على ملعب الاتحاد، في لقاء يسعى من خلاله بيب جوارديولا، مدرب السيتي، لمواصلة انتفاضته، التي شهدت فوزه في آخر 6 مباريات، وسلسلة انتصاراته التي حققها في مبارياته الـ11 الأخيرة بمختلف المسابقات، إذ لم يعرف السيتيزينز، وصيف بريميرليج برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين خلف ليفربول المتصدر، سوى لغة الانتصار منذ تعادله 2-2 مع ضيفه كريستال بالاس في 16 ديسمبر الماضي.

ويتطلع أصحاب الأرض لاستغلال الحالة المعنوية العالية لدى لاعيبه لاقتناص الفوز من أنياب البلوز، في ظل جاهزية كل نجومه، وعلى رأسهم النجم النرويجي إيرلينج هالاند، الذي يتربع على قمة ترتيب هدافي المسابقة برصيد 16 هدفا، بفارق هدفين أمام محمد صلاح.

في المقابل، يدخل تشيلسي المباراة بمعنويات مرتفعة، بعدما عاد للانتصارات التي غابت عنه في الجولتين السابقتين عقب فوزه 3-1 على مضيفه كريستال بالاس يوم الاثنين الماضي، ليحتل البلوز المركز العاشر برصيد 34 نقطة، ومن المنتظر أن يعتمد تشيلسي على نهج دفاعي ضد السيتي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية