رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تشيلسي يوقف قطار مانشستر سيتي السريع.. ويمنح ليفربول هدية غالية

09:29 م | السبت 17 فبراير 2024
تشيلسي يوقف قطار مانشستر سيتي السريع.. ويمنح ليفربول هدية غالية

تشيلسي ومانشستر سيتي

أوقف فريق تشيلسي، قطار مانشستر سيتي السريع نحو القمة، بعدما فرض عليه التعادل الإيجابي بهدف لمثله، في لقاء الجولة 25 بالدوري الإنجليزي، الذي أقيم على ملعب «الاتحاد»، معقل «الأزرق السماوي»، ليقدم هدية غالية لفريق ليفربول، بالاحتفاظ بالقمة، حتى في حالة فوز «السيتي» بمباراته المؤجلة أمام برينتفورد، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل.

ضغط متواصل من جانب تشيلسي على مانشستر سيتي

الضغط كان من جانب تشيلسي في البداية، إلا أنه لم يكن إيجابيًا على مرمى مانشستر سيتي، في ظل اصطدامه بدفاع «السماوي»، الذي حرم «البلوز» من اللمسة الأخيرة.

وكاد تشيلسي أن يتقدم بالهدف الأول في الدقيقة 23، بعد أن حصل نيكولاس جاكسون على الكرة، وانطلق وصوبها، وسط تألق البرازيلي إيدرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي، في التصدي للكرة.

وراوغ رحيم سترلينج، لاعبي مانشستر سيتي، داخل منطقة الجزاء، لكن إيدرسون أنقذ الموقف في الدقيقة 33 من زمن المباراة.

هدف تشيلسي الأول

وسجل تشيلسي الهدف الأول في الدقيقة 42، عبر رحيم سترلينج، بعد أن تلقى كرة عرضية من نيكولاس جاكسون، بعقب هجمة مرتدة سريعة، ووضع الكرة في المرمى، ليتقدم «البلوز» قبل نهاية الشوط الأول.

في الدقائق المتبقية من الشوط الأول، كاد السيتي أن يتعادل، وصوب كيفين دي بروين في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلًا من الضائع كرة من خارج منطقة الجزاء، وضعها أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم «البلوز» يبهدف نظيف.

وشهد الشوط الثاني طوفانا من جانب مانشستر سيتي، من أجل التعادل، وسط اعتماد تشيلسي على الهجمات المرتدة.

وكاد سترلينج أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 56، بعدما سدد في الزاوية اليسرى، إلا أن إيدرسون أنقذ الكرة، لتأتي لبن تشيلويل الذي سددها، وتألق إيديرسون من جديد.

هدف التعادل لصالح السيتي

وسجل السيتي هدف التعادل في الدقيقة 83، عبر رودري، بعد أن تلقى كرة ارتدت من الدفاع، وصوبها في المرمى، ليسجل هدف التعادل القاتل.

وحاول السيتي في الدقائق المتبقية أن يسجل هدف التقدم الثاني، إلا أن دفاع تشيلسي أنقذ الموقف، وأنهى المباراة بالتعادل.

موقف الفريقين في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

رفع مانشستر سيتي رصيده للنقطة 53 في المركز الثالث، خلف ليفربول، المتصدر برصيد 57 نقطة، وآرسنال صاحب الـ55 نقطة، ولـ«الأزرق السماوي» مباراة مؤجلة مع برينتفورد، في حين رفع تشيلسي رصيده للنقطة 35 في المركز العاشر.