رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد إبراهيم دياز.. صراع بين المغرب وإسبانيا على موهبة بايرن ميونخ

12:43 م | الأحد 18 فبراير 2024
بعد إبراهيم دياز.. صراع بين المغرب وإسبانيا على موهبة بايرن ميونخ

إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد

يعيش إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد الإسباني، حالة من التألق بقميص فريقه خلال الفترة الحالية، ولكن اللاعب الإسباني ذي الأصول المغربية سيكون في حيرة مع مطلع مارس المقبل عندما يحل موعد المباريات الدولية.

إبراهيم دياز لم يحسم موقفه من تمثيل المغرب وإسبانيا

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية من قبل، فإن دياز من أصول مغربية من جانب جده، ولكنه مثل المنتخب الإسباني في الفئات السنية الصغرى، وشارك مع المنتخب الإسباني الأول في مباراة ودية وحيدة أمام منتخب ليتوانيا في 8 يونيو 2021، ولكنه لم يحسم موقفه حتى الآن بشأن تمثيل أي من المنتخبين.

صراع جديد بين المغرب وإسبانيا للفوز بخدمات ظهير بايرن ميونخ

ووفقًا لتقارير مغربية، فإن الصراع يشتعل مجددًا بين المغرب وإسبانيا من أجل الفوز بخدمات الموهبة آدم أزنو ظهير أيسر بايرن ميونخ الألماني الذي دخل حسابات الفريق البافاري مؤخرًا.

أزنو مثل المنتخب المغربي للناشئين، غير أن خطوة عدم دعوته للمشاركة في نهائيات كأس العالم للناشئين الأخيرة، جعلته يدرس بجدية فكرة تمثيل منتخب إسبانيا تحت 18 عاما.

وتواجد صاحب الـ17 عاما مؤخرًا على دكة البدلاء خلال مواجهتي الفريق البافاري الأخيرتين ضد أوجسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ في الدوري الألماني.

صراع المغرب وإسبانيا حول الحدادي والزلزولي

منير الحدادي لاعب لاس بالماس الإسباني

وأعاد هذا الموقف بين منتخبي المغرب وإسبانيا إلى الأذهان، الصراع الثنائي بين البلدين على حالتين سابقتين، الأولى للاعب منير الحدادي والثانية للاعب عبد الصمد الزلزولي، وهما الحالتان اللتان تمكنا المغرب في النهاية من استقطاب اللاعبين لحمل القميص المغربي بدل القميص الإسباني.