رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فان دايك يمازح صلاح.. والكشف عن إصابة جوتا ومدة غيابه

01:48 م | الإثنين 19 فبراير 2024
فان دايك يمازح صلاح.. والكشف عن إصابة جوتا ومدة غيابه

محمد صلاح وفيرجل فان دايك لاعبا ليفربول

تحدث الهولندي فيرجل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، عن الإصابات التي ضربت فريقه مؤخرا، وبالتحديد الخاصة بالمصري محمد صلاح، مع منتخب مصر.

الإصابات تضرب ليفربول

ويعاني «الريدز» خلال الفترة الحالية من عدة غيابات، بسبب الإصابة؛ إذ يغيب حارس الفريق أليسون بيكر، بسبب الإصابة في أوتار القدم، وكذلك ديجو جوتا، مهاجم الفريق، الذي يعاني من تمزق في أربطة الركبة، ومن قبلهما محمد صلاح بشد في العضلة الخليفة مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا.

فان دايك: الإصابات دائما ما تكون خارجة عن إرادة الجميع

ووفقًا لصحيفة «ليفربول إيكو»، فإن فان دايك قال: «لقد واجهنا القليل من تلك المشكلات هنا من قبل، والإصابات دائمًا ما تكون خارجة عن إرادة الجميع».

وأضاف مدافع ليفربول: «لكن لا يمكن أن تكون هناك أسئلة حول مرونة الفريق في هذه المرحلة، لقد أظهرنا في الموسمين الماضيين أننا نحاول إيجاد حلول دائما للتعامل مع تلك اللحظات الصعبة».

وأشار قائد ليفربول، إلى أنه «في الموسم الماضي، تعرضت لإصابة عضلية لم أتعرض لها من قبل، لكن يجب ألا تفكر في أي أشياء سلبية لأنك ستقيد نفسك».

فان دايك: الإصابات جعلتنا نرى بعض الوجوه الجديدة

ولفت فان دايك، إلى أنه «لقد فقدنا العديد من اللاعبين الكبار بسبب الإصابات، لكنها أيضا جعلتنا نرى بعض الوجوه الجديدة التي استغلت الفرصة وأثبتت نفسها».

وبسؤاله عن عودة محمد صلاح للمشاركة مع الفريق والتسجيل بعد غياب، أجاب: «كان يجب أن يسجل هدفا آخر ويصنع هدفًا لي، و(مو) لاعب من الطراز العالمي، وفي ناد مثل ليفربول نحتاج للاعبين مثله».

الكشف عن إصابة جوتا ومدة غيابه

من جهة أخرى، كشفت تقارير صحفية، عن مدة غياب الدولي البرتغالي ديوجو جوتا، لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي ليفربول الإنجليزي، بعد إصابته خلال مواجهة برينتفورد، في الجولة 25 من الدوري الإنجليزي، التي جمعتهما أمس الأول السبت، وانتهت بفوز «الريدز» برباعية مقابل هدف.

وغادر ديوجو جوتا مباراة ليفربول وبرينتفورد في الشوط الأول، بعد صناعته هدف التقدم لداروين نونيز، ودخل محمد صلاح بدلا منه.

ووفقًا لصحيفة «ريكورد» البرتغالية، فإن إصابة جوتا في الركبة ليست خطيرة، ولا تحتاج إلى جراحة، مشيرة إلى أنه عبارة عن تمزق في أربطة الركبة الخلفية.

مدة غياب جوتا عن ليفربول

كما أكدت الصحيفة نفسها، أن جوتا سيغيب لمدة تتراوح من شهر ونصف إلى شهرين، عن صفوف ليفربول.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 57 نقطة، بفارق نقطتين عن آرسنال «الوصيف».