رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تطورات انتقال مبابي إلى ريال مدريد.. تفاصيل عقده وأول صدام مع «الملكي»

11:56 ص | الثلاثاء 20 فبراير 2024
تطورات انتقال مبابي إلى ريال مدريد.. تفاصيل عقده وأول صدام مع «الملكي»

كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية، عن إتمام الاتفاق بين الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، وريال مدريد، بعد إبلاغ اللاعب، رئيس النادي الباريسي ناصر الخليفي، برحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري.

مبابي وقع بالفعل لريال مدريد

ووفقًا لصحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن مبابي وقع بالفعل، قبل أسبوعين، على عقد مع ريال مدريد لمدة 5 مواسم، ليرتدي القميص الملكي حتى صيف 2029.

وأوضحت الصحيفة، أن «مبابي طلب في اجتماعه مع رئيس النادي الباريسي ناصر الخليفي، يوم الثلاثاء الماضي، بألا يقدم أي عروض جديدة، لأنه وقع بالفعل على عقد مع ريال مدريد».

تفاصيل عقد مبابي مع ريال مدريد

وأشارت إلى أن راتب مبابي مع ريال مدريد سيكون من 15 إلى 20 مليون يورو بشكل صافي في الموسم، بجانب أن مكافأة التوقيع التي يحصل عليها اللاعب بشكل منفصل، لن تكون أقل من 130 مليون يورو.

وفي الوقت الذي تردد خلاله أن مبابي وقع مع الميرينجي حتى صيف 2029، ألمحت صحيفة «آس» الإسبانية، إلى أن مشاركة المهاجم الفرنسي في الأولمبياد المقبلة «باريس 2024»، ستكون أول مشكلة بين الطرفين، فور إعلان الصفقة بشكل رسمي.

وأوضحت أن المشاركة في الأولمبياد ليست ضمن مواعيد «فيفا»، وبالتالي من حق الأندية الاحتفاظ باللاعبين، وعدم السماح لهم بالانضمام إلى المنتخبات.

تزامن الأولمبياد مع الموسم التحضيري لريال مدريد

وتتزامن الأولمبياد مع الموسم التحضيري لريال مدريد، وبداية الدوري الإسباني، كما أن «الميرنجي» سيكون مجبرا على منح اللاعب الفرنسي راحة، عقب العودة من مهمته مع منتخب بلاده.

واعتبرت «آس» الإسبانية، أن الخسارة الكبرى لريال مدريد، ستكون غياب مبابي عن فترة الإعداد في أمريكا، خاصة أن «الميرنجي» حصل على أرباح تتراوح من 12 إلى 15 مليون يورو في آخر فترتي الإعداد.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان، مع نهاية الموسم الجاري «صيف 2024».