رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدرب كوت ديفوار يعلق على تولي حسام حسن تدريب مصر.. ويتحدث عن مرضه

01:25 ص | الأربعاء 21 فبراير 2024
مدرب كوت ديفوار يعلق على تولي حسام حسن تدريب مصر.. ويتحدث عن مرضه

إيمرس فاي

علق إيمرس فاي، المدير الفني للمنتخب الإيفواري وبطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب بلاده، على تولي حسام حسن مهمة تدريب المنتخب الوطني مؤخرا، كما تطرق للحديث عن خروج الفراعنة المبكر والصادم من نهائيات أمم أفريقيا الأخيرة.

وقال إيميريس فاي مدرب كوت ديفوار، في برنامج رقم 10، المذاع على القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي عن تولي حسام حسن مهمة تدريب منتخب مصر: «يكون الأمر أكثر سهولة عندما يكون المدرب وطني يعرف ظروف البلاد وجميع اللاعبين عن قرب وإذا كانت المنتخبات الإفريقية تريد تحقيق شيئا ونجاحا عليهم الاستعانة بمدرب وطني لكونه يعرف العادات والثقافات». 

وعن خروج المنتخب الوطني المبكر من أمم أفريقيا على يد الكونغو، أوضح قائلا: «خروج مصر من الكونغو ليس سوء حظ ولكن منتخب الكونغو فريق جيد علينا أن نعترف بذلك ولكن في المجمل لا نغفل أن منتخب مصر بدأ البطولة بشكل سيئ ومنتخب مصر وضع نفسه في موقف صعب في بداية البطولة».

وتحدث فاي عن مشوار منتخب بلاده في أمم أفريقيا الأخيرة، قائلا: «رئيس اتحاد كرة القدم في كوت ديفوار سألني عند رحيل المدرب هل جاهز لاستكمال المهمة؟ قلت له أنا جاهز».

وعن رسالته للاعبيه بعد التأهل لدور الـ16، أجاب قائلا: «أول كلمة قلت لهم أننا عبرنا إلى ثمن النهائي من الباب الصغير والله منحنا فرصة ثانية وعلينا التمسك بها ولا يجب أن نخسر تلك الفرصة وإلا لن يسامحنا أحد وعلينا أن نحسن صورتنا أمام شعبنا كنت أحاول أن أبث فيهم الروح الإيجابية». 

كما تحدث مدرب المنتخب الإيفواري عن دعم الجماهير المصرية لمنتخب بلاده، حيث شدد قائلا: «تعاطف الشعب المصري معنا أمر يسعدني كثيرا، وهذا أمر ليس غريبا على مصر، وبما إن منتخب مصر آخر من توج باللقب على أرضه فنحن الآن خليفة منتخب مصر».

وتطرق «فاي» للحديث عن مرضه خلال مسيرته كلاعب، واسترسل قائلا: «أشعر أن التتويج بكأس الأمم هدية منحها الله لي بعدما لم أحقق الكان كلاعب خاصة بعد واقعة مرضي وتعرضي لظرف صحية صعبة أثناء فترتي كلاعب، وعندما فاز المغرب على زامبيا شعرت أننا يمكننا الوصول لنهائي الكان وحصد اللقب». 

فاي يتحدث عن أصعب مباريات منتخب بلاده في أمم أفريقيا

واستكمل: «مباراة مالي هي الأصعب في البطولة كنا نعاني في أول 30 دقيقة أمامهم ولعبنا بعشرة لاعبين كانت المباراة الأكثر صعوبة والأكثر تعقيدا وطلبت من اللاعبين اللعب كوحدة واحدة، ولكن تمكنا من تسجيل هدفين».

وأتم: «المفاجأة الكبرى في كأس الأمم2023 خسارتنا من غينيا الاستوائية برباعية، والمفاجأة الثانية فوز موريتانيا على الجزائر وخروج الجزائر من دور المجموعات بهذا الشكل». 

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد