رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

4 عوامل تقرب محمد صلاح من الرحيل عن ليفربول والانتقال للدوري السعودي

06:06 ص | الأربعاء 21 فبراير 2024
4 عوامل تقرب محمد صلاح من الرحيل عن ليفربول والانتقال للدوري السعودي

محمد صلاح

بات رحيل الدولي المصري محمد صلاح الوشيك عن صفوف ليفربول، حسبما زعمت بعض التقارير، حديث الصباح والمساء في الأوساط العالمية والصحافة البريطانية، خلال الوقت الراهن.

وكانت صحيفة «ميرور» البريطانية، قد أشارت، منذ عدة أيام إلى أن صاحب الـ31 عاما، أخطر إدارة ناديه بالرحيل عن الفريق مع نهاية الموسم الحالي بنسبة 100%، وعدم تجديد تعاقده، مشددة على أن قائد منتخب مصر اتفق بالفعل مع ناديه الجديد، دون الإفصاح عن اسم النادي.

وتأتي تلك التكهنات بالتزامن مع بعض التقارير السعودية التي أشارت في وقت سابق، إلى دخول قطبا كرة القدم السعودية اتحاد جدة والهلال، في مفاوضات جادة مع النجم المصري، خاصة وأن الفريق الملعب بـ «نمور جدة»، كان قاب قوسين أو أدني من ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لولا رفض إدارة الريدز القاطع رحيل هدافها الأول.

عوامل تقرب صلاح من الرحيل عن الريدز 

ويستعرض «الوطن سبورت»، أبرز العوامل التي قد تقرب محمد صلاح من الرحيل عن ليفربول مع نهاية الموسم الجاري والانتقال صوب بطولة الدوري السعودي:

- خوض تحد جديد والاكتفاء بما تحقق من إنجازات مع الريدز

قد تكون رغبة الدولي المصري الأولى من وراء الرحيل، هو خوض تحد جديد في دوري آخر، خاصة بعد تحقيقه كافة الألقاب الممكنة مع ليفربول، وعلى رأسها الكبرى منها، وبالتحديد بطولة الدوري الإنجليزي التي كانت غائبة عن خزائن الريدز قبل مجيئة بمدة زادت عن الثلاثين عاما، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا، ليكون قد أرضى الملك المصري بذلك غروره النابع من تشبعه بكبرى البطولات، هذا بالإضافة إلى تتويجه بالعديد من الألقاب الفردية الكبيرة وعلى رأسها هداف الدوري الإنجليزي في أكثر من مناسبة، وافضل لاعب بالبريميرليج، كما قاده تألقه اللافت مع الريدز لحصد جائزة أفضل لاعب بأفريقيا في أكثر من مناسبة.

- المكاسب المادية

وبلا أدني شك فقد تكون المكاسب المادية الكبيرة أحد أهم العوامل التي قد تحسم رحيل صلاح واتجاهه صوب الدوري السعودي، خاصة بعد تكبد أنديتها مبالغ مالية طائلة وفلكية في جلب أبرز نجوم العالم، الأمر الذي من شأنه أن يغري النجم المصري بخوض تلك التجربة، خاصة مع تقدمه بالعمر وتخطيه حاجز الثلاثين.

- التقدم بالعمر

يشكل عامل التقدم بالعمر كذلك صداعا في رأس الكثير من اللاعبين، خاصة وأن هذا الأمر قد يدفعهم للموافقة على الانتقال لدوريات أدني بمقابل مادي كبير، أملا في تأمين أنفسهم لأكبر قدر ممكن، خاصة حال انخفاض المستوى الفني، والعطاء البدني بفضل عامل السن رغم النجومية، وهو ما رآه الجميع مع انتقال أبرز نجوم العالم لبطولة الدوري السعودي.

- ارتفاع مستوى البطولة السعودية واستقطاب نجوم العالم

مع ارتفاع نسق ومستوى البطولة السعودية بشكل سريع بفضل استقطات أبرز نجوم العالم في وقت قياسي في مختلف الأندية، وعلى رأسها الأندية التابعة لصندوق الاسثمارات السعودي، قد يدفع النجم المصري في التفكير بشكل كبير نحو مجاورة صفوة لاعبي العالم.