رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فلومينينسي البرازيلي يبحث عن أول ألقابه في ريكوبا أمام ليجا الإكوادوري

11:33 ص | الخميس 22 فبراير 2024
فلومينينسي البرازيلي يبحث عن أول ألقابه في ريكوبا أمام ليجا الإكوادوري

تدريبات ليجا دي كيتو الإكوادوري

يستضيف ليجا دي كيتو الإكوادوري، حامل لقب كوبا سود أمريكانا، فلومينينسي البرازيلي، بطل ليبرتادوريس على ملعب رودريجو باز ديلجادو في مباراة ذهاب نهائي بطولة ريكوبا، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثانية والنصف من فجر غدا الجمعة بتوقيت القاهرة.

 

وتقام مباراة ريكوبا سنويا بين بطلي المسابقتين الأشهر في قارة أمريكا الجنوبية، كوبا ليبرتادوريس وسود أمريكانا.

وكان ليجا دي كيتو، صاحب الأرض والجمهور، حصد لقب بطولة كوبا سود أمريكانا في أكتوبر من العام الماضي 2023 بتغلبه في المباراة النهائية على فورتاليزا البرازيلي بضربات الترجيح بنتيجة 4-3 إثر تعادل الفريقين إيجابيا بهدف لكلا منهما، على ملعب دومينجو بورجينو ميجيل في أوروجواي، ليحقق اللقب الثاني في تاريخ النادي الإكوادوري بعد بطولة العام 2009.

وشهدت بطولة كوبا سود أمريكانا نسخة 2009، فوز ليجا دي كيتو الإكوادوري، بلقبه الأول في المسابقة على حساب فلومينينسي البرازيلي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

فلومينينسي يفوز بلقب كوبا ليبرتادوريس 2023

في المقابل، حقق فلومينينسي البرازيلي، أول لقب في تاريخه ببطولة كوبا ليبرتادوريس بتغلبه على العملاق الأرجنتيني بوكا جونيورز في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب ماراكانا الشهير بمدينة ريو دي جانيرو بنتيجة 2-1 في نوفمبر من العام الماضي 2023.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة بين فلومينينسي البرازيلي وليجا دي كيتو الإكوادوري في نهائي بطولة ريكوبا على ملعب ماراكانا الشهير بمدينة ريو دي جانيرو فجر يوم الجمعة الموافق 1 مارس المقبل.