رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليجا دي كيتو يهزم فلومينينسي بهدف قاتل في ذهاب كأس السوبر «ريكوبا»

04:47 ص | الجمعة 23 فبراير 2024
ليجا دي كيتو يهزم  فلومينينسي بهدف قاتل في ذهاب كأس السوبر «ريكوبا»

فلومينينسي وليجا دي كيتو

فاز ليجا دي كيتو الإكوادوري، حامل لقب كوبا سود أمريكانا، فجر اليوم، على فلومينينسي البرازيلي، بطل ليبرتادوريس موسم 2023، بنتيجة 1-0، على ملعب رودريجو باز ديلجادو  بالعاصمة الإكوادورية، كيتو، وذلك في مباراة ذهاب نهائي «ريكوبا» التي تجمع بطلي ليبرتادوريس وسود أمريكانا.

أحداث مباراة ليجا دي كيتو وفلومينينسي

وشهدت المباراة، سيطرة ميدانية من جانب ليجا دي كيتو الإكوادوري على المباراة التي شهدت تساقط الأمطار على أرضية ملعب اللقاء، إلا أن سيطرة الفريق الإكوادوري والفرص التي سنحت للاعبيه لم تتم ترجمتها إلى أهداف.

وبعد مرور دقيقة من انطلاق أحداث الشوط الأول، حصل مارسيلو باعباد فلومينينسي على ركلة حرة في الشق الهجومي من ملعب اللقاء على إثر ارتكاب لويس إستوبينان لاعب ليجا دي كيتو خطأ ضد النجم البرازيلي.

إصابة مارسيلو.. وتعطل إضاءة ملعب المباراة

وفي الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول، سقوط مارسيلو، لاعب فلومينينسي على أرضية ملعب اللقاء مصابا، دون اشتراكه في أي كرة مع لاعبي ليجا دي كيتو، وأجرى فرناندو دينيز، المدير الفني للفريق البرازيلي، تبديل اضطراري بنزول ديوجو باربوسا مكان مارسيلو.

وفي الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول، أوقف أندريس روخاس، حكم اللقاء الكولومبي، المباراة المباراة بسبب مشكلة في إضاءة ملعب اللقاء، وفي الدقيقة 25 استأنفت المباراة عقب إصلاح العطل.

وفي الدقيقة 40 من الشوط ذاته حدث عطل من جديد في إضاءة ملعب المباراة، فأوقف الحكم اللقاء فيما أكمل  الكولومبي روخاس، اللقاء في الدقيقة 41.

سيطرة من ليجا دي كيتو

وفي الشوط الثاني، استمرت السيطرة الإكوادورية على اللقاء مع بعض التحسن في أداء فلومينينسي البرازيلي.

هدف اللقاء الوحيد

وشهدت الدقيقة 2 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، تسجيل  أليكس أرس لاعب ليجا دي كيتو، هدفا من تسديدة بالقدم اليمنى من منتصف منطقة الجزاء  لتسكن الزاوية اليسرى السفلية لحارس فلومينينسي على إثر تمريرة عرضية من لوكاس بيوفي بعد ركلة ثابتة، ألغاه الحكم بداعي التسلل في البداية، قبل أن تحسم صحته  غرفة "الفار" ليحتسبه الحكم الكولومبي.

موعد مباراة الإياب بين الفريقين

ويشهد ملعب ماراكانا الشهير بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية،فجر يوم الجمعة الموافق 1 مارس المقبل، مباراة العودة بين فلومينينسي البرازيلي وليجا دي كيتو الإكوادوري.