رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فيفا يعلن موعد سحب قرعة كرة القدم بأولمبياد باريس.. الانطلاق 24 يوليو

12:11 م | الجمعة 23 فبراير 2024
فيفا يعلن موعد سحب قرعة كرة القدم بأولمبياد باريس.. الانطلاق 24 يوليو

أولمبياد باريس

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اليوم الجمعة في بيان رسمي، أن العاصمة الفرنسية باريس تستضيف مراسم قرعة البطولتين الأولمبيتين لكرة القدم «رجال وسيدات» في 20 مارس المقبل، إذ تجري القرعة في مقر دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية على أن تنطلق منافسات المستديرة الساحرة بتاريخ 24 يوليو أي قبل يومين من افتتاح الألعاب الأولمبية.

موعد سحب قرعة كرة القدم الأولمبية 2024 بباريس

وأوضح «فيفا» في بيانه أن مبنى Pulse، الذي يُعتبر مقر دورة الألعاب الأولمبية في باريس، سيستضيف مراسم قرعة البطولتين الأولمبيتين لكرة القدم باريس 2024 وذلك بتاريخ 20 مارس، مبينا أن هذه المرة الأولى التي تُختتم منافسات كرة القدم الأولمبية بموقعة حسم فئة السيدات.

وبموجب هذه القرعة، ستُعرف تفاصيل مجموعات البطولتين بالنسبة للمنتخبات التي حجزت تذكرة العبور للأولمبياد الذي سيشهد مشاركة 12 فريقاً في منافسات كرة القدم الأولمبية للسيدات و16 فريقاً في نسخة الرجال، ويستمر بين 24 يوليو و10 أغسطس.

موعد انطلاق منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024

وتجري منافسات كرة القدم الأولمبية في باريس ونانت وبوردو ومرسيليا ونيس وسانت إتيان وليون بين 24 يوليو (أي أن مباريات المستديرة الساحرة تنطلق قبل يومين من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية) و10 أغسطس (تاريخ المباراة النهائية في بطولة السيدات)، لتكون هذه المرة الأولى التي تُختتم فيها منافسات كرة القدم الأولمبية بموقعة حسم فئة السيدات.  

وشهدت تذاكر مباريات كرة القدم إقبالاً كبيراً، إذ أن الفرصة متاحة أمام أكثر من 2.5 مليون شخص لمتابعة منافسات اللعبة الجميلة من المدرجات.

ومن المقرر بث مراسم القرعة مباشرةً عبر موقع «فيفا»، وسيُنشر جدول مباريات البطولتين بعد القرعة مباشرةً.