رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليفربول يحدد موقف محمد صلاح من لقاء تشيلسي.. وريال مدريد يدرس ضم حكيمي مجانا

01:18 م | الجمعة 23 فبراير 2024
ليفربول يحدد موقف محمد صلاح من لقاء تشيلسي.. وريال مدريد يدرس ضم حكيمي مجانا

صلاح لاعب ليفربول

كشف بيب ليندرز، المدرب المساعد ليورجن كلوب في ليفربول، موقف محمد صلاح من المشاركة في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية أمام تشيلسي بعد غد الأحد، وذلك في ظل الشكوك المحيطة باللاعب المصري بعدما غاب عن اللقاء الماضي، نظرا لتجدد إصابته.

مدرب ليفربول يتحدث عن موقف محمد صلاح من خوض نهائي كأس الرابطة ضد تشيلسي

وقال ليندرز في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة تشيلسي بنهائي كأس الرابطة: «مشاركة محمد صلاح بنهائي كأس كارباو بمحل شك، ليفربول سينتظر حتى اللحظة الأخيرة لتحديد مشاركة محمد صلاح ودواروين نونيز وسوبوسلاي بالنهائي».

وأضاف: «صلاح وداروين وسوبوسلاي؟ علينا أن نرى. لدينا يومان وسنرى ما إذا سيكونوا جاهزين، سيكون ذلك رائعًا لكن علينا أن نرى».

وتابع: «كيرتيس جونز؟ سيكون مصابًا حتى التوقف الدولي في مارس، وترينت أرنولد وجوتا سيغيبان إلى ما بعد التوقف الدولي في نهاية مارس».

وعن تعويض يورجن كلوب بعد رحيله، قال: «"تعويض كلوب؟ كما قلت لن يعوضه أحد، النادي عليه البحث عن مدرب يسعى للتطور ولديه العقلية لذلك لكن الأمر بيد المُلاّك، هم سيتخذون القرار، لقد إتخذنا القرار المناسب بالإعلان عن الرحيل بوقت مبكر نوعًا ما لبدء عملية البحث عن بديل، خُذ برشلونة كمِثال عندما أعلن بيب جوارديولا عن رحيله ثم جاء تيتو فيلانوفا وحقق لهم أكثر عدد نقاط بتاريخهم».

وواصل عن تشيلسي، قائلا: «ستكون مباراة ضد خصم كبير الذي تعادل مع مانشستر سيتي في مباراة مميزة منهم الأسبوع الماضي، الأمر يتعلّق بطريقة لعبنا، سيكون من الجيد أن يُظهر لاعبينا الشغف والشخصية اللازمتين وبعدها سنرى النتيجة. لعبنا نهائيات خسرناها بعد أن لعبنا بشكل جيد وبعض النهائيات كانت متقاربة، الأمر دومًا كهذا ضد تشيلسي خاصة من آخر نهائيين ضدهما، مباريات مميزة ومستويات رائعة ويتعيّن علينا إسعاد المشجعين ونحن بحاجة لمشجعينا، سنذهب لمحاولة الفوز».

فان دايك: رحيل يورجن كلوب يحفز الجميع في ليفربول

من جانبه، قال فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، للموقع الرسمي للنادي: «رحيل كلوب الوشيك حافزا إضافيا لدينا خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي، وأعتقد أن الجميع يتفاعلون بشكل مختلف تجاه النبأ، كما قلنا جميعا خلال الأسبوعين الماضيين، لقد منح ذلك جميع اللاعبين الفرصة لإظهار رد فعلهم».

وأضاف: «أتطلع بشدة لرؤية جميع جماهيرنا هناك بالطبع، وآمل أن نحقق أول لقب لنا هذا الموسم، وكان لدي شعور بالفخر عندما أنجزنا المهمة في فولهام بالدور قبل النهائي وصعدنا للمباراة النهائية، ومن الواضح أن النهائي ينتظرنا، ونتطلع جميعا للتتويج بأول ألقابنا هذا الموسم».

ريال مدريد يدرس ضم أشرف حكيمي مجانا

في سياق آخر، يدرس نادي ريال مدريد إعادة المغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الحالي، مجددا بعدما أوضحت صحيفة «آس» أن الفريق الملكي يهتم بالتعاقد مع اللاعب الذي ينتهي عقده مع باريس في صيف 2026.

وأضافت الصحيفة: «إدارة ريال مدريد مستعدة للانتظار حتى انتهاء تعاقد حكيمي مع سان جيرمان، وضمه مجانا، وفي كل الأحوال، لا ينوي أشرف حكيمي، مغادرة حديقة الأمراء في الصيف المقبل».

يذكر أن أشرف حكيمي كان قد انتقل لصفوف بي أس جي في صيف 2021 قادما من إنتر ميلان مقابل 60 مليون يورو.