رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نتيجة قرعة الدوري الأوروبي والمواعيد: ليفربول وميلان في مواجهات مع أبطال التشيك

01:43 م | الجمعة 23 فبراير 2024
نتيجة قرعة الدوري الأوروبي والمواعيد: ليفربول وميلان في مواجهات مع أبطال التشيك

ليفربول

سحبت، اليوم الجمعة، قرعة دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروباليج» لنسخة موسم 2023-2024، بعد انتهاء مباريات دور الـ 32 من البطولة، التي يتواجد فيها ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، والذي يعد أبرز فرق هذا الدور.

من هو منافس ليفربول في دور الـ16 بالدوري الأوروبي؟

وأسفرت نتيجة قرعة دور الـ16 من الدوري الأوروبي عن مواجهات سهلة للفرق الكبار في المسابقة، إذ يلتقي ليفربول نظيره نادي سبارتا براج التشكيي في يوروباليج، كما أن ميلان الإيطالي سيواجه فريقا تشيكيا أيضا هو سلافيا براج.

نتائج مواجهات قرعة دور الـ16 من الدوري الأوروبي

وجاءت نتائج مواجهات قرعة دور الـ16 من الدوري الأوروبي، كالتالي:

سبارتا براج × ليفربول

ميلان × سلافيا براج

كاراباخ الأذربيجاني × باير ليفركوزن

سبورتينج لشبونة × أتلانتا

فرايبورج × وست هام يونايتد

بنفيكا × رينجرز

روما × برايتون

مارسيليا × فياريال

مواعيد مباريات دور الـ16 في الدوري الأوروبي

وتقام المباريات يوم 7 مارس ذهابا على ملاعب الفرق المذكورة أولا، و14 مارس إيابا، وشارك في سحب القرعة، اللاعب الأيرلندي السابق جون أوشيا، علما بأن المباراة النهائية ستقام يوم 22 مايو المقبل في دبلن.

وكانت ثمانية فرق قد وصلت مباشرة إلى دور الـ 16 بعد تصدرها ترتيب مجموعات البطولة الأوروبية، خلال الفترة الماضية، وهذه الفرق هي: ليفربول ووست هام يونايتد وفياريال وبايرن ليفركوزن وبرايتون ورينجرز وأتالانتا وسلافيا براغ.

كما نجحت 8 فرق أخرى في التأهل إلى دور الـ 16 بعد تجاوزها دور الـ 32 من البطولة الأوروبية، وهي: ميلان وبنفيكا ومارسيليا وسبورتينج لشبونة وروما وفرايبورج وكاراباخ أغدام وسبارتا براجا.