رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليفربول يصعق تشيلسي بالهدف القاتل ويتوج بلقب كأس الرابطة للمرة العاشرة

07:46 م | الأحد 25 فبراير 2024
ليفربول يصعق تشيلسي بالهدف القاتل ويتوج بلقب كأس الرابطة للمرة العاشرة

ليفربول

توج ليفربول بلقب كأس الرابطة الإنجليزية، بعد الفوز القاتل الذي حققه على حساب تشيلسي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، ليحقق «الريدز» اللقب للمرة العاشرة في تاريخه.

وشهدت المباراة إلغاء هدفين، بواقع هدف لكل فريق، بالإضافة للعب القائم دورا في اللقاء، لتلجأ المواجهة للأشوط الإضافية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أحداث مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة

بدأت المباراة بضغط من جانب فريق ليفربول، من أجل تسجيل الهدف الأول، في ظل حصوله على ضربات حرة على حدود منطقة الجزاء.

وبدأ تشيلسي في الضغط ومبادلة ليفربول المحاولات، وهدد مالو جوستو، ممرى كيليهير، حارس الريدز، بتسديدة قوية في الدقيقة 13 من المباراة.

أخطر فرص مباراة تشيلسي وليفربول في نهائي كأس الرابطة

وشهدت الدقيقة 21 تألق حارس ليفربول، بعد أن تصدى لهدف محقق لـ«البلوز»، بعدما وصلت الكرة إلى كول بالمر ليتصدى لها، وتعود لنيكولاس جاكسون، مهاجم تشيلسي، الذي سددها وسط تألق حارس «الريدز».

وتلقى ليفربول ضربة جديدة، بعد إصابة ريان جرافينبيرخ، لاعب الوسط، في الدقيقة 25، ليدفع الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق، بجو جوميز بدلا منه.

هدف ملغٍ لصالح تشيلسي

وأكدت تقنية الفيديو، قرار حكم المباراة، بإلغاء هدف لصالح تشيلسي في الدقيقة 30، سجله رحيم سترلينج، بسبب تسلل على نيكولاس جاكسون، الذي كان قد أرسل كرة عرضية أحرز الأول الهدف منها.

وحرم القائم الأيسر لمرمى تشيلسي، ليفربول من تسجيل الهدف الأول في المباراة، بعد التصدي لرأسية كودي جاكبو، مهاجم الفريق.

وسيطر ليفربول على بداية الشوط الثاني، من أجل تسجيل هدف مبكر، والضغط على تشيلسي الذي تراجع قليلا للدفاع.

هدف ملغٍ لصالح ليفربول

وألغت تقنية الفيديو هدفا لصالح ليفربول في الدقيقة 64، سجله فيرجيل فان دايك، بداعي التسلل ليستمر، التعادل السلبي بدون أهداف.

القائم الأيمن يحرم تشيلسي من التقدم

وحرم القائم الأيمن لمرمى حارس ليفربول، تشيلسي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 76، بعدما تصدى لتصويبة كونور كالاجر، الذي وصلت له الكرة، بعد عرضية كول بالمر.

وشهدت الدقيقة 86، انفرادا تاما بالمرمى من كونور كالاجار، لاعب تشيلسي، الذي سدد كرة بباطن القدم اليمنى، أبعدها الحارس كاومين كيلير بشكل رائع عن مرماه.

وأنقذ حارس مرمى ليفربول مرماه من استقبال الهدف الأول، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعد التصدي لتصويبة كول بالمر، ليحافظ على التعادل السلبي.

الأشواط الإضافية من مباراة تشيلسي وليفربول

وأنقذ بيتروفيتش، حارس تشيلسي، فرصة هدف لصالح «الريدز» في الدقيقة 94، بعد التصدي للبديل الشاب جايدين دانز، الذي وضع الكرة برأسة.

ووضع هارفي أليوت، لاعب الريدز، تصويبة في الشباك الخارجية من الزاوية اليسرى لمرمى حارس تشيلسي، في الدقيقة 99، من المباراة.

هدف قاتل لصالح فان دايك

وسجل فان دايك، مدافع ليفربول، هدفا قاتلا في الدقيقة 118 من زمن المباراة، بعد عرضية من تسيميكاس، وضعها الأول في المرمى.