رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماذا قدم كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد؟.. أرقام وتواريخ

05:50 م | الإثنين 26 فبراير 2024
ماذا قدم كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد؟.. أرقام وتواريخ

كارلو أنشيلوتي

سجل الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، اسمه بين أساطير التدريب في عالم كرة القدم، لتحقيقه العديد من البطولات الكبرى سواء مع ميلان الإيطالي أو «الملكي».

مسيرة الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع البلانكو

تنقسم مسيرة كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد على مرحلتين، بدأت الأولى من 2013 حتى 2015، وشهدت تلك المرحلة الفوز بأغلى ألقاب النادي الملكي عبر التاريخ، وهي «العاشرة» بدوري أبطال أوروبا لموسم 2013/2014، على حساب أتلتيكو، وكأس ملك إسبانيا، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي.

فيما بدأت المرحلة الثانية عام 2021، بعدما تولى تدريب الفريق، خلفا للفرنسي زين الدين زيدان، وتعد تلك الفترة من أفضل فترات ريال مدريد على مدار تاريخه.

ونجح النادي خلالها من العودة سريعا، بعد رحيل نجومه، وعلى رأسهم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، وبخبرات أنشيلوتي تمكن ريال مدريد من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2022/2021، على حساب ليفربول، وتعد تلك البطولة خاصة لجماهير «الملكي»، نظرًا لحجم الصعوبات التي واجهت الفريق بجانب كأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، والدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني.

ألقاب أنشلوتي مع البلانكو

وحقق أنشيلوتي 11 لقبا مع ريال مدريد، ما بين الفوز بـ دوري أبطال أوروبا (2)، وكأس العالم للأندية (2)، وكأس السوبر الأوروبي (2)، والدوري الإسباني (1)، كأس الملك (2)، وكأس السوبر الإسباني (2).

ورغم الإصابات العديدة التي ضربت الملكي مؤخرًا، إلا أن ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني «الليجا» برصيد 65 نقطة بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة الوصيف.

يذكر أن عقد أنشيلوتي الجديد، يمتد حتى عام 2026؛ إذ كان من المقرر أن ينقضي بنهاية الموسم الجاري، لكن جرى التجديد لموسم آخر، ويتقاضى المدرب راتبا سنويا يقدر بـ6 ملايين يورو.