رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد تقليص عقوبة الخصم.. إيفرتون يتقدم للمركز الـ15 بالدوري الإنجليزي

04:48 م | الإثنين 26 فبراير 2024
بعد تقليص عقوبة الخصم.. إيفرتون يتقدم للمركز الـ15 بالدوري الإنجليزي

نادي إيفرتون

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي، نجاحه في الاستئناف على عقوبة خصم النقاط في الدوري الإنجليزي بسبب انتهاك ومخالفة القواعد، وتمكنه من تقليص عدد النقاط المخصومة من رصيده.

وعلق نادي إيفرتون في بيان رسمي على موقعه، قائلا: «مجلس الاستئناف خلص إلى تخفيض النقاط التي فرضتها لجنة الدوري الممتاز المستقلة في نوفمبر من 10 نقاط إلى ست نقاط، بأثر فوري».

وأضاف البيان: «في حين أن النادي لا يزال يستوعب قرار مجلس الاستئناف، فإننا مقتنعون بأن استئنافنا أدى إلى تخفيض عقوبة النقاط».

وتابع النادي في بيانه: «نحن نفهم أن مجلس الاستئناف اعتبر خصم الـ 10 نقاط المفروض في الأصل غير مناسب عند تقييمه وفقًا للمعايير المتاحة التي أبلغ النادي المفوضية بها، بما في ذلك الموقف بموجب لوائح الاتحاد الإنجليزي ذات الصلة، وخصم الـ 9 نقاط المفروض بموجب قواعد الدوري الممتاز الخاصة في حالة الإفلاس».

وأردف النادي في بيانه: «النادي سعيد بشكل خاص بقرار مجلس الاستئناف بإلغاء النتيجة الأصلية التي توصلت إليها اللجنة بأن النادي فشل في التصرف بحسن نية.. كان هذا القرار، إلى جانب تخفيض خصم النقاط، بمثابة نقطة مبدأ مهمة للغاية بالنسبة للنادي عند الاستئناف.. ولذلك، يشعر النادي بأنه على حق في متابعة حقوقه».

وواصل النادي بيانه: «على الرغم من قرار مجلس الاستئناف والنتيجة الإيجابية، يظل النادي ملتزمًا تمامًا بالتعاون مع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز فيما يتعلق بالإجراءات المستمرة المرفوعة للفترة المحاسبية المنتهية في يونيو 2023».

وأتم البيان: «لا يزال النادي يدرس الآثار الأوسع نطاقًا للقرار ولن يقدم أي تعليق إضافي في هذا الوقت بخلاف تسجيل شكره للمجلس الاستشاري للمشجعين ومجموعات المعجبين الأخرى طوال هذه العملية، ولجميع مشجعي إيفرتون على دعمهم المستمر».

موقف إيفرتون بجدول الترتيب

وبهذا القرار يكون إيفرتون قد نجح في الارتقاء من المركز الـ17 بجدول بطولة الدوري الإنجيزي إلى المركز الـ15.