رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اسم دي خيا مطروح في برشلونة.. ووكيل جناح نابولي يكشف عن رغبة اللاعب

01:59 م | الثلاثاء 27 فبراير 2024
اسم دي خيا مطروح في برشلونة.. ووكيل جناح نابولي يكشف عن رغبة اللاعب

دي خيا حارس مانشستر يونايتد السابق

كشفت تقارير صحفية صباح اليوم الثلاثاء، عن أن إداراة برشلونة الإسباني تعمل خلال الفترة الحالية، من أجل تدعيم صفوف الفريق بصفقات قوية، في الميركاتو الصيفي المقبل.

إدارة برشلونة تسعى لتدعيم صفوف الفريق

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن أولوية الفريق الكتالوني في الميركاتو الصيفي المقبل، ستكون لدعم مركزي الجناح الأيسر ولاعب الوسط المدافع، بالإضافة إلى ضم ظهير أو أكثر في حال رحيل ثنائي الفريق الحالي، سيرجي روبرتو وماركوس ألونسو.

وأوضحت أن إداراة «البلوجرانا»، برئاسة خوان لابورتا، تسعى أيضًا في إطار تدعيم الفريق، لدعم مركز حراسة المرمى؛ إذ تفاضل إدارة الفريق حاليا بين أكثر من حارس.

وأشارت الصحيفة، إلى أن تحرك برشلونة سيعتمد على مصير إيناكي بينيا، الذي قدم أداء جيدًا خلال فترة غياب حارس الفريق الأساسي، أندريه تيرشتيجن، بسبب الإصابة، لكنه ظهر بعد ذلك بمستوى متواضع، وهو ما أقلق إداراة الفريق. 

برشلونة يفاوض دي خيا

ولفتت «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، إلى أن بينيا سيطلب الرحيل خلال الفترة المقبلة، من أجل المشاركة، بعد ذاق متعة اللعب أساسيًا في غياب شتيجن، مضيفةً أن هناك جدلًا داخليًا في إدارة برشلونة حول ما إذا كان ينبغي البحث عن حارس يتمتع بخبرة أكبر منه.

ونوهت إلى أن إدارة النادي «الكتالوني» إذا اضطرت لضم حارس جديد، فإن هناك خيارين، الأول هو البرتغالي لويس ماكسيميانو، البالغ من العمر 25 عاما، والذي يلعب ضمن صفوف ألميريا، مُعارًا من لاتسيو الإيطالي، والآخر سيكون ديفيد دي خيا، الحارس السابق لمانشستر يونايتد، والذي ظل دون ناد منذ الصيف الماضي، لكن السؤال هل سيقبل حارس اليونايتد السابق أن يكون بديلًا لشتيجن أم لا؟.

وكيل كفاراتسخيليا: اللاعب متحمس للعب في برشلونة أو ريال مدريد

على جانب آخر، علق ماموكا جوجيلي، وكيل خفيتشا كفاراتسخيليا، جناح نابولي الإيطالي، على إمكانية رحيل اللاعب عن «البارتينوبي» في الصيف المقبل.

ووفقا لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن وكيل كفارا قال: «اللاعب متحمس للعب مع برشلونة أو مدريد، رغم أنه تلقى عروضا من باريس سان جيرمان، وعدة أندية إنجليزية وإيطالية».

وبسؤاله عن مدى اهتمام كبار أندية أوروبا، بالتعاقد مع اللاعب، أجاب ماموكا قائلا: «بالطبع، لقد تلقينا عروضا لخفيتشا من أفضل الأندية، لكن الأمور ستصبح أكثر وضوحًا في شهر مايو المقبل». 

وينتهي عقد كفاراتسخيليا مع نابولي في 2027.