رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موسيماني يفوز بقضيته ضد أهلي جدة.. واحتفال رونالدو يضعه في مأزق

12:21 م | الثلاثاء 27 فبراير 2024
موسيماني يفوز بقضيته ضد أهلي جدة.. واحتفال رونالدو يضعه في مأزق

كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي

تحصل المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الحالي لأبها السعودي، على حكم من غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، يؤكد أحقيته في الحصول على مستحقات مالية متأخرة من إدارة ناديه الأسبق؛ الأهلي السعودي.

الاتحاد الدولي يلزم أهلي جدة بدفع 1.15 مليون دولار لموسيماني

ووفقا لصحيفة «إيديسكي تايمز» الجنوب أفريقية، فإن الاتحاد الدولي «فيفا»، ألزم نادي أهلي جدة السعودي، بدفع مبلغ 1.15 مليون دولار إلى بيتسو موسيماني، بعد فوز مدرب الأهلي الأسبق بالقضية.

وتعاقد بيتسو موسيماني مع أهلي جدة في 2022، بعقد يمتد حتى 2023، مع خيار التمديد لموسم آخر، إذ تمكن الجنوب أفريقي من العودة لدوري روشن السعودي من جديد، وتضمن العقد بندًا ينص على حصوله على مكافأة ضخمة حال التأهل، وتمديد عقده تلقائيًا، لكن النادي السعودي فسخ العقد قبل بداية الموسم الجديد، بعد الصعود لدوري روشن.

شبح الإيقاف يهدد كريستيانو رونالدو

على جانب آخر، ما زال الحديث مستمرًا حول احتفال البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي، في مباراة فريقه أمام الشباب، ومصيره من العقوبة.

ووفقًا لصحيفة «عكاظ» السعودية، فإن إدارة الشباب استعانت بصور ومقاطع مرئية خاصة، جرى التقاطها بواسطة مصور النادي الرسمي، وكاميرات المركز الإعلامي كدليل اتهام ضد كريستيانو رونالدو.

وبحسب صحيفة «الرياضية» السعودية، فإن لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي، تتجه لإيقاف كريستيانو مباراتين، بالإضافة إلى تغريمه ماليًا بسبب سلوكه غير الرياضي.

وتمكن النصر من الفوز على حساب الشباب بنتيجة 2/3، بالجولة 21 من دوري روشن السعودي.