رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فرصة ذهبية للنصر.. هل يختتم رونالدو مشواره بكأس العالم للأندية 2025؟

12:17 م | الخميس 29 فبراير 2024
فرصة ذهبية للنصر.. هل يختتم رونالدو مشواره بكأس العالم للأندية 2025؟

كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بيانًا رسميًا يوضح إمكانية مشاركة النصر السعودي في كأس العالم للأندية خلال نسخته المقبلة.

شروط مشاركة النصر في كأس العالم للأندية 2025

ووفقًا للموقع الرسمي لـ«فيفا» فإن النصر يملك فرصة للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025 حتى في حال عدم تتويجه بالنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، ولكن يشترط فوز الهلال بدوري أبطال آسيا، وتفوق النصر على العين الإماراتي وتأهله للأدوار النهائية.

وأضاف: «حظوظ مشاركة كريستيانو رونالدو ورفاقه في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية تعتمد أيضًا على فوز أولسان هيونداي الكوري الجنوبي على جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي في دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا المقرر في الخامس من مارس المقبل، وحصول النصر على نقاط أعلى من نقاط أولسان».

وترددت مؤخرًا أنباء عن رغبة الأسطورة البرتغالية، في إنهاء مشواره الرياضي صحبة النصر السعودي، فهل تكون بطولة كأس العالم للأندية آخر مشاركاته؟

وأكد الإعلامي الرياضي علي الحربي، أن رونالدو، أخبر الإدارة النصراوية، برغبته في تجديد عقده مع الفريق الأول، حتى الاعتزال.

موعد انطلاق كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، أعلن بشكل رسمي، عن موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية بثوبه الجديد، إذ يشارك 32 فريقًا، وتقام البطولة كل 4 مواسم بدايةً من النسخة المقبلة.

وسبق للنصر المشاركة في كأس العالم للأندية، وكانت خلال النسخة الأولى التي استضافتها البرازيل عام 2000.

الفرق التي ضمنت المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

وحجز فريقا الهلال وأوراوا الياباني مقعديهما في المونديال عن قارة آسيا بعد فوزهما باللقب القاري خلال النسختين الأخيرتين، وتبقى مقعدان أحدهما لبطل النسخة الجارية، والآخر لفريق سيتأهل من خلال التصنيف.

الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية 2025

يذكر أن 19 فريقًا ضمنت تأهلها إلى مونديال الأندية في نسخته الجديدة، وهي: الأهلي المصري والوداد المغربي والهلال السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني وتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، ‎ومانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي، ‎وبورتو وبنفيكا من البرتغال، ومونتيري المكسيكي، وسياتل ساوندرز الأمريكي، وكلوب ليون المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والثلاثي بالميراس وفلامينجو وفلومينينسي من البرازيل.