رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الدوري السعودي يحسم موقفه من ضم محمد صلاح.. وارتفاع أجور ليفربول

04:54 م | الخميس 29 فبراير 2024
الدوري السعودي يحسم موقفه من ضم محمد صلاح.. وارتفاع أجور ليفربول

محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر

أكدت تقارير إنجليزية، صباح اليوم الخميس، صحة الأخبار المتداولة خلال الفترة الحالية، بشأن رحيل لاعبنا المصري محمد صلاح عن صفوف ليفربول، والانضمام لدوري روشن السعودي.

الدوري السعودي يشن غارة على الدوري الإنجليزي

ووفقًا لموقع «ليفربول إيكو»، فإنه من المقرر أن يشن الدوري السعودي للمحترفين غارة على الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الصيف، مشيرًا إلى أن نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح هو هدف الانتقالات الرئيسي.

الاستثمار في الدوري السعودي طويل الأمد وليس لمدة موسم واحد فقط كما يعتقد البعض

ونقل الموقع الإنجليزي عن أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في الدوري السعودي للمحترفين، قوله: «أنفقنا نحو 700 مليون جنيه إسترليني لضم لاعبين جدد خلال الصيف الماضي، ونعمل على استمرار هذه الاستراتيجية، لضم لاعبين آخرين من كبريات الدوريات الأوروبية إلى دوري روشن».

ويضم الدوري السعودي، عددًا من أبرز الأسماء التي لمعت خلال الدوريات الأوروبية الكبرى، ومنهم: «البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيمة، والسنغالي ساديو ماني، والبرازيلي نيمار، والبرتغالي روبن نيفيز».

وأضاف الموقع الإنجليزي: «لقد أنفقوا الأموال على نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز مثل نجولو كانتي ولاعب خط وسط ليفربول السابق جوردان هندرسون».

وبحسب صحيفة «فايننشال تايمز»، فإن أحد المسئولين في الدوري السعودي ذكر أن هذا الاستثمار طويل الأجل، وأنه ليس لمدة موسم واحد، مؤكدًا أنهم سعداء بما تحقق في دوري روشن السعودي حتى الآن.

ارتفاع فاتورة أجور ليفربول

في السياق ذاته، ووفقًا للموقع الرسمي لفريق ليفربول، فإن فاتورة أجور الفريق الإنجليزي ارتفعت بمقدار 7 ملايين جنيه إسترليني للسنة المالية 2022/23، إذ كان التجديد للنجم محمد صلاح أحد أهم أسباب هذا الارتفاع.

 

الموقع الرسمي لليفربول يكشف بالأرقام فاتورة أجور الفريق

وحسب «ليفربول إيكو»، بلغت فاتورة الأجور للسنة المنتهية في مايو 2023 ما يصل إلى 373 مليون جنيه إسترليني من 366 مليون جنيه إسترليني، والتي غطت 2021/22، مع تجديد صلاح من بين مجموعة من تمديدات العقود الأخرى التي شملت جو جوميز، وهارفي إليوت، كيرتس جونز، جاريل كوانساه، ستيفان باجسيتيتش، وبن دوك.

تشيلسي خلف الريدز، ومانشستر يونايتد ثالثًا

وجاء تشيلسي صاحب الإنفاق الكبير «360 مليون جنيه إسترليني» خلف «الريدز»، ومانشستر يونايتد بمبلغ 331 مليون جنيه إسترليني، وهو رقم انخفض بمقدار 50 مليون جنيه إسترليني على أساس سنوي بسبب الغياب عن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتخفيض الأجور تماشيًا مع الفشل الذي حدث لـ «الشياطين الحمر».

تونتهام وآرسنال في المركزين الرابع والخامس لفاتورة الأجور على الترتيب

واحتل توتنهام هوتسبير وأرسنال المركزين الرابع والخامس في القائمة بمبلغ «253 مليون جنيه إسترليني» و«234.7 مليون جنيه إسترليني» على الترتيب.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 60 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي «الوصيف».