رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مكالمة هاتفية تغير وجهة إبراهيم دياز.. وموهبة جديدة تنضم لـ«أسود الأطلس»

03:19 م | الإثنين 04 مارس 2024
مكالمة هاتفية تغير وجهة إبراهيم دياز.. وموهبة جديدة تنضم لـ«أسود الأطلس»

إبراهيم دياز جناح ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية، صباح اليوم الاثنين، عن إرسال الاتحاد المغربي لكرة القدم، خطاب رسمي إلى ريال مدريد، من أجل التمهيد لاستدعاء إبراهيم دياز، جناح «الملكي»، لمعسكر منتخب المغرب في مارس المقبل.

الاتحاد المغربي يخاطب ريال مدريد بشأن إبراهيم دياز

ووفقا لصحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن الاتحاد المغربي أرسل الوثائق الرسمية إلى ريال مدريد، لإعلامه بوجود إبراهيم دياز في القائمة الأولية لـ«أسود الأطلس».

وأوضحت أن إبراهيم دياز كان ينتظر تمثيل إسبانيا، لكنه لم يتلق مكالمة هاتفية من المدرب لويس دي لا فوينتي، المدير الفني للمنتخب، مشيرة إلى أن حصول اللاعب على وعد بأن يصبح لاعبا أساسيا مع المنتخب المغربي بعد انضمامه جعله يغير وجهته.

وشارك «دياز» في مباراة واحدة بقميص منتخب إسبانيا الأول، خلال لقاء ودي أمام ليتوانيا قبل يورو 2020، لذا صار بإمكانه تغيير جنسيته الرياضية إلى المغربية، وفقا لجذوره وأصوله.

الركراكي يستدعي لاعب موناكو الفرنسي

في السياق نفسه، استدعى وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، لاعب موناكو الفرنسي، إلياس بن الصغير، لتمثيل منتخب «أسود الأطلس»، خلال فترة التوقف الدولي المقبل.

وجرى استدعاء إلياس بن الصغير، البالغ من العمر 19 عاما، بعدما أنهى الإجراءات كافة، التي تتيح له تمثيل المغرب، من الناحية القانونية والإدارية.

ويستعد منتخب المغرب لكرة القدم، لخوض وديتي أنجولا وموريتانيا، خلال شهر مارس الجاري، ضمن التحضيرات لتصفيات كأس العالم 2026.