رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بمشاركة صالح جمعة.. الكرخ يفوز على نفط البصرة بدوري نجوم العراق

06:51 م | الإثنين 04 مارس 2024
بمشاركة صالح جمعة.. الكرخ يفوز على نفط البصرة بدوري نجوم العراق

مباراة نفط البصرة والكرخ

فاز فريق الكرخ - المحترف في صفوفه صالح جمعة لاعب النادي الإسماعيلي السابق -، على مضيفه نفط البصرة بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت على ملعب «الميناء الأولمبي»، ضمن الجولة الـ18 من دوري نجوم العراق.

 

افتتح بوبكر جبريل لاعب الكرخ - الذي يقوده فنيًا هيثم شعبان -، التسجيل في مرمى نفط البصرة في الدقيقة 8 من عمر الشوط الأول، فيما تعادل، بنجامين أكياري، لاعب النفط، لفريقه في الدقيقة 23 من أحداث الشوط ذاته.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ7 دقائق، سجل بوبكر جبريل لاعب الكرخ، الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه، ليمنح نادية 3 نقاط غالية في مشواره بدوري نجوم العراق.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الكرخ، إلى 17 نقطة في المركز الـ17، فيما تجمد نفط البصرة عند 18 نقطة في المركز الـ16.

 

فوز القوة الجوية على النفط

وفي مباراة أخرى، فاز القوة الجوية ، على نظيره النفط، بنتيجة 4-1، على ملعب «المدينة الدولي»، بالعاصمة «بغداد»، في الجولة الـ18 من بطولة دوري نجوم العراق.

في الدقيقة 8 من عمر الشوط الأول، سجل سامسون دير جباديبو لاعب النفط، رأسية من داخل منطقة الجزاء لتسكن على يسار حارس القوة الجوية.

وشهدت الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول، إحراز حسين جبار لاعب القوة الجوية، هدف التعادل في مرمى النفط، من تسديدة من منتصف منطقة الجزاء لتسكن وسط شباك النفط.

واحتسب حكم اللقاء في الدقيقة 40 من أحداث الشوط الأول، ضربة جزاء لصالح القوة الجوية بعد لجوئه لتقنية «الفار»، سددها أيمن حسين بقدمه اليمنى على يمين حارس النفط، ليحرز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 43.

وفي الدقيقة 52، سجل أيمن حسين، لاعب القوة الجوية، الهدف الثالث لفريقه في مرمى النفط، بتسديدة بقدمه اليمني على يمين حارس النفط من تمريرة عرضية من حسين جبار.

واحتسب حكم اللقاء، ضربة جزاء في الدقيقة 68 لصالح القوة الجوية سددها أيمن حسين على يسار حارس النفط، الذي تصدى لها لترتد الكرة مرة أخرى لحسين الذي سددها بقدمه اليمني على  يسار الحارس، محرزا الهدف الشخصي الثالث له والرباع لفريقه.

وشهدت الدقيقة 4 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، طرد حكم المباراة، سامسون دير جباديبو.

وبهذه النتيجة، واصل القوة الجوية تصدره لدوري نجوم العراق برصيد 44 نقطة، بينما تجمد رصيد النفط عند 24 بالمركز التاسع في انتظار بقية نتائج الجولة.