رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

122 عاما على تأسيس ريال مدريد.. وموعد عودة كورتوا وتهديد ثنائي الفريق

06:00 م | الأربعاء 06 مارس 2024
122 عاما على تأسيس ريال مدريد.. وموعد عودة كورتوا وتهديد ثنائي الفريق

شعار ريال مدريد الإسباني

تحل اليوم 8 مارس، الذكرى 122 على تأسيس نادي القرن الأوروبي، ريال مدريد، إذ نشر الموقع الرسمي للنادي الإسباني بيانًا رسميًا مطولًا، يحتفل من خلاله بذكرى تأسيس الفريق «الملكي».

بيان ريال مدريد في الذكرى 122 لتأسيسه

ذكر النادي في بيان رسمي: «في 6 مارس 1902، تم انتخاب أول مجلس إدارة لنادي مدريد لكرة القدم، كان في العام الماضي، فاز ريال مدريد باليوروليج، كأس الملك في كرة القدم وكرة السلة، وكأس السوبر الإسباني في كرة القدم وكرة السلة أيضًا».

وتابع: «عمر ريال مدريد 122 عاما، في 6 مارس 1902، تم انتخاب أول مجلس إدارة لنادي مدريد لكرة القدم رسميا.. وهكذا بدأت أسطورة أفضل نادي في العالم، وبعد 122 عاما، أصبح ريال مدريد أصبح علامة بارزة في الرياضة العالمية بفوزه بـ25 كأس دوري أبطال أوروبا، 14 في كرة القدم، و11 في كرة السلة، وله شرف اختياره من قبل اتحاد كرة القدم كأفضل نادي في القرن العشرين».

وواصل البيان: «خلال العام الماضي، فاز ريال مدريد بخمسة ألقاب، إضافة إلى سجله المثير للإعجاب، ومن بين هذه النجاحات الفوز بكأس أوروبا الحادية عشرة لكرة السلة، لقد كانت نسخة مذهلة، حيث توجت بطريقة لا تنسى قبل 3 ثوان من نهاية المباراة ضد أولمبياكوس، إلى جانب الدوري الأوروبي، فاز ريال مدريد أيضًا بكأس الملك ضد أوساسونا وكأس السوبر الإسباني الذي فاز هذا الموسم ضد برشلونة في كرة القدم، وفي كرة السلة، تنضم النسخة الـ29 من كأس الملك إلى كأس السوبر الإسباني في بداية العام».

أساطير في تاريخ النادي«الملكي»

وأردف النادي في بيانه: «برئاسة سانتياغو برنابيو ووجود لاعبين أسطوريين في الفريق مثل دي ستيفانو، خينتو، بوشكاش، كوبا وسانتاماريا، فاز ريال مدريد بأول 5 كؤوس أوروبية على التوالي بين عامي 1956 و1960. وفي عام 1966 حققوا اللقب السادس مع وجود الأساطير في الفريق. التشكيلة، مثل أمانسيو أو بيري، في 11 نوفمبر 2023، تم تعيين خوسيه مارتينيز بيري رئيسًا فخريًا لريال مدريد في الجمعية العامة غير العادية للنادي.

سجل تاريخي من البطولات لريال مدريد

وأكمل: «بعد النجاحات الأخيرة، يبدو سجل ريال مدريد الذي لا يضاهى على النحو التالي، 14 كأس أبطال أوروبا، 8 بطولات كأس العالم للأندية، 5 بطولات كأس السوبر الأوروبي، 2 كأس الاتحاد الأوروبي، 35 دوري، 20 كأس الملك، 13 كأس السوبر الإسباني، 1 كأس إسباني، 2 كأس لاتينية، 1 كأس إيبرو- أمريكية».

واختتم البيان: «يحتفل ريال مدريد بمرور 122 عامًا على كونه ناديًا عالميًا وداعمًا أيضًا، تتواجد مؤسسة ريال مدريد في 100 دولة، وقد ساعدت، منذ إنشائها قبل 26 عامًا، في تحسين حياة أكثر من مليون ونصف المليون شخص، من خلال أكثر من 1000 مشروع وحوالي 450 مدرسة، المجتمع في جميع القارات».

موعد عودة كورتوا للمشاركة مع ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية، صباح اليوم الأربعاء، موعد الحارس البلجيكي، تيبو كورتوا للمشاركة مع فريقه ريال مدريد.

وكان الحارس البلجيكي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي قبل بداية الموسم، ولم يظهر مع «الميرنجي» في أي مباراة خلال الموسم الجاري.

ووفقًا لصحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن كورتوا من المتوقع عودته للمشاركة مجددًا مع «الملكي»، بعد يوم 27 مارس المقبل، بحسب ما أكدته الصحيفة الإسبانية.

وأضافت الصحيفة، أن كورتوا ظهر بمستوى جيد خلال التدريبات الأخيرة للفريق، لكنه لم يتعاف من الإصابة بشكل كامل، ومن المرجح أن يدخل كورتوا قائمة الفريق الإسباني في الجولة 28 من عمر «الليجا»، حيث مواجهة سيلتا فيجو.

بيلينجهام وكامافينجا تحت التهديد

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن الثنائي إدواردو كامافينجا وجود بيلينجهام، يواجه خطر الغياب عن ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بسبب تراكم الإنذارات.

ويلتقي ريال مدريد بنظيره لايبزيج، في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال.

وحصل كل لاعب من ثنائي الفريق على بطاقتين صفراوبين حتى الآن في دوري الأبطال، كامافينجا في مباراتي نابولي وبراجا، وبيلينجهام أمام نابولي ويونيون برلين.