رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

التعادل يحسم قمة ليفربول ومانشستر سيتي.. ويمنح أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي

07:45 م | الأحد 10 مارس 2024
التعادل يحسم قمة ليفربول ومانشستر سيتي.. ويمنح أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي

ليفربول ومانشستر سيتي

تعادل ليفربول ومانشستر سيتي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة 28 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وأقيمت على ملعب «أنفيلد»، معقل الريدز، ليمنحا آرسنال هدية غالية بالاستمرار على صدارة المسابقة، بفارق الأهداف عن كتيبة يورجن كلوب.

بداية قوية من مانشستر سيتي أمام ليفربول

بدأ مانشستر سيتي اللقاء بشكل قوي، وكاد يتقدم في الدقيقة الثالثة عبر جوليان ألفاريز، مهاجم الفريق، بعد أن سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها كيليهير، حارس ليفربول.

وسدد كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، كرة قوية في الدقيقة السابعة، من خارج منطقة الجزاء، وسط تصدي من حارس مرمى ليفربول، ويستمر التعادل السلبي بين الفريقين.

بدأ ليفربول في الظهور بالمناطق الهجومية بالدقيقة 14، بعدما سدد كونور برادلي من داخل منطقة يسار منطقة الجزاء، إلا أن الكرة ذهبت خارج القائم الأيمن للمرمى.

هدف ملغِ لصالح ليفربول

وسجل ليفربول هدفا في الدقيقة 19، عبر لويس دياز، بعد تمريرة من داروين نونيز، إلا أن الحكم المساعد ألغاه بداعي التسلل على الأخير، وهو ما أكدته تقنية الفيديو.

هدف التقدم لصالح مانشستر سيتي

وسجل مانشستر سييتي الهدف الأول في الدقيقة 25، عبر جون ستونز، بعدما تلقى كرة عرضية من ضربة ركنية نفذها كيفين دي بروين، وخدع الأول الحارس ووضعها في المرمى.

بدأ ليفربول في المحاولة من أجل تسجيل هدف التعادل، وكاد دومينيك سوبوسلاي، أن يسجل الهدف التعادل في الدقيقة 32، بعد ضربة رأسية مرت بمحاذاة القائم الأيسر للمرمى.

وتلقى لويس دياز، مهاجم ليفربول، كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42، سددها بجوار القائم.

شوط ثانٍ لصالح ليفربول

بدأ ليفربول الشوط الثاني بشكل مغاير، وسط هجوم مكثف تسبب في حصولهم على ضربة جزاء، عبر داروين نونيز، بعد إعاقته من حارس المرمى إيدرسون، الذي تعرض للإصابة في هذه اللعبة.

ليفربول يتعادل من ضربة جزاء

وعادل ليفربول النتيجة في الدقيقة 50، من ضربة الجزاء التي نفذها ألكسيس ماك إليستير، لاعب الريدز، والذي وضعها على يمين إيدرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي.

وحاول مانشستر سيتي أن يتقدم من جديد بعد تسديدة من فودين في الدقيقة 58، وسط تصدي مميز من حارس مرمى ليفربول كيليهير، ليحافظ على التعادل لأصحاب الأرض.

مشاركة محمد صلاح في المباراة

وشهدت المباراة طوفانا هجوميا من ليفربول، قبل أن يدفع الألماني يورجن كلوب، بمحمد صلاح في الدقيقة 62، بدلا من دومينيك سوبوسلاي.

وفي أول لمسة، منح «صلاح» زميله لويس دياز تمريرة سحرية في الدقيقة 63، وضعته في انفراد كامل مع أورتيجا الحارس البديل، إلا أنه صوبها بطريقة سيئة بجوار القائم الأيسر.

أورتيجا يواصل تألقه مع مانشستر سيتي

واصل أورتيجا تألقه بإنقاذ تصويبة قوية من داروين نونيز في الدقيقة 72، وسط محاولات مستمرة من الفريق.

وفي الدقيقة 80، تسديدة قوية عن طريق جاريل كوانساه، لاعب ليفربول، من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ستيفان أورتيجا، وأبعد الخطورة عن مرماه.

القائم ينقذ ليفربول

وأنقذ القائم ليفربول في الدقيقة 89، بعدما تصدى لتسديدة دوكو، الذي اخترق من الجبهة اليمنى لليفربول، وسدد الكرة التي اصطدمت بالقائم.

موقف الفريقين في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

ورفع ليفربول رصيده للنقطة 64، في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، خلف آرسنال المتصدر بفارق الأهداف، في حين رفع مانشستر سيتي رصيده للنقطة 63 بالمركز الثالث.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد