رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رغم الرفض في البداية.. عودة كبار أندية الدوري الإنجليزي إلى «سوبر ليج»

01:09 م | الثلاثاء 12 مارس 2024
رغم الرفض في البداية.. عودة كبار أندية الدوري الإنجليزي إلى «سوبر ليج»

ليفربول ومانشستر سيتي

أكد الرئيس التنفيذي للشركة المسؤولة عن الترويج للبطولة الجديدة لكرة القدم «سوبر ليج»، أنه يجري محادثات سرية مع الأندية الإنجليزية، منذ صدور حكم تاريخي في ديسمبر الماضي؛ إذ يبدو أن مشروع «سوبر ليج» المقترح تطبيقه في أوروبا، اكتسب قوة جديدة بعودة كبار أندية «البريميرليج» إلى محادثات تفعيل البطولة المستحدثة، إلى جانب ريال مدريد وبرشلونة.

6 أندية كبرى في البريميرليج تقترب من المشاركة في «سوبر ليج»

ووفقا لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن الأندية الـ6 الكبرى في الدوري الإنجليزي استأنفت المحادثات الخاصة مع «شركة A22» التي تروج لدوري السوبر الأوروبي، مؤكدة أن تلك المحادثات بدأت منذ صدور حكم محكمة العدل الأوروبية في ديسمبر الماضي ضد احتكار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتنظيم مسابقات اللعبة.

سبب رفض كبار أندية الدوري الإنجليزي المشاركة في البداية

وشهدت الفترة الأخيرة، تراجعا من ليفربول وآرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام عن المشاركة في تلك البطولة، بسبب الانتقادات من مشجعيهم، والتعرض لضغوط سياسية من الحكومة البريطانية، رغم كون كبار «البريميرليج» من الأعضاء المؤسسين للمشروع، الذي جرى الإعلان عنه في أبريل 2021.

موعد مقترح لانطلاق «السوبر ليج»

وهناك ترجيحات تشير إلى أن الموعد الأقرب لإقامة البطولة هو 5 سبتمبر 2025، بحيث يجري استكمال البطولة في عام 2026، وتكون بعيدة عن موسم 2024-2025، وبعد نهايته بفترة كافية حتى لا يحدث لغط في أول النسخ الرسمية للبطولة.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد