رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«يويفا» يغير طريقة سحب قرعة دوري أبطال أوروبا

07:13 م | الثلاثاء 12 مارس 2024
«يويفا» يغير طريقة سحب قرعة دوري أبطال أوروبا

قرعة دوري أبطال اوروبا

تشهد المواسم القادمة تغييرًا شاملاً في قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل بسبب تغيير شكل المسابقة الجديد إثر زيادة عدد الأندية المشاركة به.

تغيير نظام بطولة دوري أبطال أوروبا

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» قد أعلن عن تغيير نظام بطولة دوري أبطال أوروبا بدءًا من  الموسم المقبل 2025، إذ تزيد عدد الأندية المشاركة في الطولة الأوروبية الأقوى على مستوى الأندية إلى 36 فريقا بدلا من 32.

من المقرر أن تقام البطولة بوجود جميع الأندية في دوري واحد، وسيلعب كل فريق 8 مباريات، 4 على أرضه ومثلهم خارج أرضه.

كيف تجرى قرعة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل؟

ووفقا لما أوردته شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية، فإن النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا سيدفع المسؤولين لاستخدام أجهزة الكمبيوتر لإجراء قرعة البطولة.

وتابعت الشبكة أن اللجوء لعمل القرعة إلكترونيًا سببه أن عمليات إجراء القرعة اليدوية للشكل الجديد من دوري الأبطال سيتطلب ما بين 3 إلى 4 ساعات وتتطلب 900 كرة.

سيتم سحب الأندية يدويا في البداية، على أن يتولى الكمبيوتر مسؤولية اختيار الأندية المتبارية الـ8 للفرق الـ36 في البطولة.

ومن المتوقع أن تأخذ العملية وقتا يبلغ 35 دقيقة، وهي نفس مدة قرعة البطولة الحالية على أن يكون التدخل الآلي تحت المراجعة المستمرة لتجنب أي تلاعب في القرعة، نحت راعية شكتي «إرنست» و«يونغ» لضمان الشفافية.

ومن المقرر أن يقوم «يويفا» بتطبيق تصنيف الأندية بدءًا من الأدوار الإقصائية، بحيث يتم وضع الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني في مرحلة الدوري بمسارين مختلفين بالقرعة بحيث لا يمكنهما الالتقاء حتى المباراة النهائية.