رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني تدعم خوان مونويرا ضد ريال مدريد

07:05 م | الثلاثاء 19 مارس 2024
لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني تدعم خوان مونويرا ضد ريال مدريد

مباراة ريال مدريد وأوساسونا

أصدرت لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، بيانا رسميا، أعلنت فيه دعمها الكامل للحكم خوان مارتينيز مونويرا ضد ريال مدريد بعد الاتهامات التي وجهها النادي الملكي له، على خلفية احداث مباراة الفريق أمام أوساسونا.

وكان ريال مدريد قد تقدم بشكوى رسمية ضد الحكم الإسباني خوان مونويرا، الذي أدار مباراة الفريق أمام أوساسونا، مساء السبت الماضي، بعد عدم تسجيل حكم اللقاء الإهانات الموجهة إلى فينيسيوس جونيور من جماهير أوساسونا.

أحداث مباراة ريال مدريد وأوساسونا

والتقطت عدسات الكاميرات والميكروفونات التي نقلت لقاء ريال مدريد وأوساسونا، اللحظة التي هتف فيها قطاع من مشجعي أوساسونا عبارة «فينيسيوس مت»، وأشار كارفاخال لاعب ريال مدريد إلى حكم المباراة، حيث وضع إصبعه على أذنه حتى يتمكن من الاستماع وتسجيل ما يسمعه، لكن مارتينيز مونويرا لم يذكر هذا الحدث في تقرير الحكم.

بيان الاتحاد الإسباني لكرة القدم

وجاء البيان الصادر من لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم كالتالي:

«تريد اللجنة الفنية للحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم التعبير عن دعمها الكامل وغير المشروط لحكم الدرجة الأولى السيد خوان مارتينيز مونويرا، في أعقاب الاتهامات غير العادلة التي وجهها نادي ريال مدريد في شكواه إلى لجنة المسابقات».

وأضاف: «ويشير النادي المذكور إلى سلسلة من التحذيرات التي أطلقها لاعبوه بشأن صيحات أو هتافات الجمهور ضد اللاعب رقم 7 في ناديهم، يجب أن نوضح أنه بعد مراجعة التسجيلات الصوتية للمباراة، لم يتم سماع أي إشارة لأي لاعب في نادي ريال مدريد فيما يتعلق بهذه المسألة، ولم يقم مندوب النادي بعد المباراة بإبلاغ الحكم بأي حادث يتعلق بهذه الهتافات أو الهتافات، وفقًا لما تنص عليه المادة 258، الخاصة بمندوبي الأندية، من اللائحة العامة للاتحاد الإسباني لكرة القدم».

وتابع البيان: «بمجرد مراجعة التسجيلات الصوتية للمباراة، لم يتم سماع أي إشارة إلى أي لاعب في نادي ريال مدريد حول هذه المسألة، ومع ذلك، تريد لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني، أن تذكر أنه لا يمكن للحكم أن يدرج في المحضر إلا تلك الأحداث التي وقعت قبل وأثناء وبعد المباراة في ميدان اللعب أو في أي مكان آخر في المنشآت الرياضية أو خارجها، بشرط أن يكون شاهداً على ذلك، الأحداث والوقائع، أو التي لاحظها أي عضو آخر في فريق التحكيم، يتم إبلاغه بها مباشرة بنفسه، وفقًا للمادة 240 من اللائحة المذكورة».

وأوضح: «ومع ذلك، ريال مدريد لا يعلم أن حكم المباراة، الذي ينتمي إلى اللجنة الفنية للحكام، قد عكس في تقريره تلك الأحداث العامة التي اعتبرها مهمة، أثناء قيامه بواجباته كمسؤول متخصص في مكافحة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب التي تمنح له اللائحة العامة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، والمرفقة بهذا البيان وحتى لا يكون هناك شك في هذه الوثيقة، يمكنك أن ترى كيف يوقع مسؤول الإبلاغ تقريره يوم الأحد 17 مارس الساعة 2:43 ظهرًا، يتم إرسال هذه التقارير إلى الهيئة التأديبية للاتحاد الإسباني لكرة القدم في نهاية كل يوم، كما حدث لعدة مواسم».

وأتم: «الحكام هم المستفيد الرئيسي من نبذ العنف اللفظي والجسدي الذي يحدث في كافة ملاعب كرة القدم، وبالتالي هم الأكثر اهتماما بطرده من كرة القدم».