رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«كيميش» يحسم مصيره مع بايرن ميونيخ.. لماذا «يستاء» من توخيل؟

10:30 م | الثلاثاء 19 مارس 2024
«كيميش» يحسم مصيره مع بايرن ميونيخ.. لماذا «يستاء» من توخيل؟

كيميتش

يُعد الألماني جوشوا كيميش نجم بايرن ميونيخ، أحد أبرز لاعبي وسط الميدان في العالم خلال السنوات الأخيرة، ورغم أنه أصبح محط أنظار الكثير من كبرى الأندية في العالم، إلا أنه تمسك بالبافاري، مؤكدًا في أكثر من مناسبة أن «بطل البوندزليجا الفريق الأفضل في العالم وحلم طفولته».

لكن ذلك تغير الآن بسبب الظروف التي يمر بها اللاعب داخل الفريق، كما أن جميع التقارير الصحفية العالمية تشير إلى تفتح بايرن ميونيخ لفكرة بيع قائد الفريق خصوصاً بعد إيجاد البديل المناسب.

كيميش يقترب من الخروج من النادي البافاري

كشفت صحيفة «آس» الأسبانية عن تطور جديد في موقف كيميش مع بايرن ميونيخ، إذ يقترب النجم الألماني من توديع ناديه نهاية الموسم الحالي بسبب رغبة البافاري في تجديد دماء لاعبيه، وشعور اللاعب بالتهميش التام من قِبل المدير الفني توماس توخيل، بعدما كان أهم نجوم الفريق من قبل رفقة حارس المرمى مانويل نوير.

ويرى اللاعب أن عدم طرح فكرة التجديد عليه وخصوصاً أنه تبقى له موسما أخيرا في عقده الذي ينتهي بنهايه الموسم المقبل، يعد «نوعا من التهميش الذي لم يعتد اللاعب عليه من قبل».

كما أن اللاعب بدا منزعجا من أسلوب «توخيل» في إدارة الفريق، مبديا استيائه من إصرار المدرب على تمركزه في مركز الظهير الأيمن خلال الفترة الأخيرة، على أن يلعب بدلاً منه في الوسط اللاعب الشاب (ألكسندر بافلوفيتش) صاحب الـ19 عاما.

وكشفت تقارير صحفية ألمانية نشرتها شبكة «سكاي»، أن كيميش اتخذ قرارة النهائي بالرحيل عن صفوف البايرن عقب الخسارة التي تلقاها بطل ألمانيا من متصدر الدوري باير يفركوزن في الجولة 21 من البوندزليجا والتي انتهت بهزيمة قاسية للبافاري بثلاثية نظيفة من منافسه المباشر على اللقب هذا الموسم.

ويعود استياء كيميش لعدم مشاركته كأساسي في أهم لقاءات الدوري هذا الموسم، إذ شارك صاحب الـ29 عاما كبديل في الشوط الثاني، وكانت النتيجة عند مشاركته تشير لخسارة فريقه بهدفين.

من هو بافلوفيتش خلفة كيميش في بايرن ميونيخ؟

يبلغ ألكسندر بافلوفيتش الذي يطلق عليه في ألمانيا خليفة كيميش 19 عاما، ويعد هذا الموسم هو الأول له رفقه الفريق الأول بعدما جرى تصعيده من أكاديمية بايرن ميونيخ.

ونال اللاعب ثقة وإعجاب المدرب توخيل بشكل سريع، وشارك كأساسي بجوار النجم الألماني ليون جورتيسكا في أغلب المباريات منذ المشاركة الأولى له كأساسي، وكأنه «أبي التفريط في الفرصة حتى أنه شارك أساسيا في أهم لقاءات الفريق، وهي مباراة العودة أمام لاتسيو الإيطالي بدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا».

وانتهت المباراة بفوز البافاري بثلاثية نظيفة ليضمن الفريق مقعدا في الدور ربع النهائي.

وكانت هذه المباراة بمثابة «القشة» التي يتعلق بها الفريق للنجاة من الغرق بعدما فشل في جميع البطولات المحلية هذا الموسم.

فقد خسر البايرن بطولة السوبر أمام لايبزيج بداية الموسم، وخرج من الكأس مبكرا على يد فريق مغمور يقبع في دوري الدرجة الثالثة الألماني، ويحتل حاليا المركز الثاني في البوندزليجا بفارق 10 نقاط عن المتصدر باير ليفركوزن.

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • دريمز

    دريمز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الكونفدرالية
  • الزمالك

    الزمالك

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية