رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بذكرى حرب «الفوكلاند».. جودوي كروز يتصدر مجموعته برابطة دوري الأرجنتين

04:24 ص | الثلاثاء 02 أبريل 2024
بذكرى حرب «الفوكلاند».. جودوي كروز يتصدر مجموعته برابطة دوري الأرجنتين

مباراة جودوي كروز وبلاتينسي

فاز جودوي كروز، على بلاتينسي. فجر اليوم، بنتيجة 2-1 على ملعب سيوداد دي فيسنتي لوبيز، في الجولة ال12 من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس رابطة الدوري الأرجنتيني للمحترفين، ليتصدر المجموعة قبل جولتين فقط من انتهاء دور المجموعات.

 وقبل بدء المباراة، تم تكريم قدامى محاربي جزر مالفيناس "جزر فوكلاند" المتنازع عليها بين الأرجنتين والمملكة المتحدة في فيسنتي لوبيز.

وقال الحساب الرسمي لبطولة الدوري الأرجنتيني عبر منصة إكس ،"تويتر سابقا"، إن جزر مالفيناس كانت وستظل أرجنتينية إلى الأبد.

وفي 2 أبريل من كل عام، تحتفل الأرجنتين بيوم المحاربين القدامى والقتلى في حرب مالفيناس التي أودت بحياة مئات الأرجنتينيين.

وفي 2 إبريل 1982، هبطت القوات الأرجنتينية على الجزر للمطالبة بالسيادة عليها.

وجاءت البداية سريعة من جانب فريق جودوي كروز، وتكمن لاعبه هيرنان لوبيز، من تسجيل هدفا في مرمى بلاتينسي بعد مرور 3 دقائق فقط من انطلاق صافرة بدء الشوط الأول، بتسديدة بالقدم اليسرى من منتصف منطقة الجزاء على إثر تمريرة رأسية حاسمة من توماس كونيتشني. لتسكن منتصف المرمى.

وفي الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول، تعادل ماتيو بيليجرينو لاعب بلاتينسي، لتسديدة بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليمنى العليا لمرمة جوجوي كروز.

حالتا طرد في صفوف الفريقين

وشهدت الدقيقتين 33، و39 من عمر الشوط الأول على التوالي، حالة طرد في كل من بلاتينسي وجودي كروز على التوالي، وأظهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء بحق لاعب الأول إجناسيو فازكيز بسبب تدخله العنيف ضد توماس جالداميس لاعب جودوي كروز، كما طرد حكم اللقاء، بالبطاقة الحمراء المباشرة، روبرتو راميريز لاعب جودوي كروز.

ماريانو سنتياجو بحرز هدف فوز جودوي كروز

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل ماريانو سنتياجو لاعب جودوي كروز، هدف الفوز، بتسديدة بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء، لتسكن وسط شباك بلاتينسي، ليهدى فريقه 3 نقاط غالية ليتصدر قمة المجموعة.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد جودوي كروز إلى النقطة 26 نقطة ليتصدر ترتيب فرق المجموعة الثانية ببطولة كأس رابطة الدوري الأرجنتيني للمحترفين، فيما تجمد رصيد بلاتينسي عند النقطة 13 نقطةبالمركز العاشر.