رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بوكا يطيح بـ ريفربليت من رابطة الأرجنتين.. ويرفع انتصاراته في «ديربي الأرض»

10:47 م | الأحد 21 أبريل 2024
بوكا يطيح بـ ريفربليت من رابطة الأرجنتين.. ويرفع انتصاراته في «ديربي الأرض»

مباراة ريفربليت وبوكاجونيورز

أطاح بوكاجونيورز، بغريمه التقليدي ريفربليت، من ربع نهائي بطولة كأس رابطة الدوري الأرجنتيني للمحترفين، بنتيجة 3-2، في مباراة يطلق عليها البعض اسم «ديربي الأرض» أو «قمة الغضب والنار»، بين عملاقي بلاد التانجو، التي استضافها ملعب «ماريو ألبرتو كيمبس»، ليحجز البوكا بطاقة التأهل للدور قبل النهائي من المسابقة لملاقاة إستوديانتس.

وافتتح ريفربليت، التسحيل مبكرا عن طريق لاعبه ميجيل بورخا، بعد مرور 10 دقائق فقط من انطلاق صافرة بدء الشوط الأول، بعد تمريرة حاسمة من زميله كلاوديو إيتشيفيري، وتمكن ميجيل ميرينتيل، لاعب بوكا جونيورز، من إحراز هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، بعد «أسيست» من زميله لويس أدفينكولا.

إلغاء هدف لريفربليت

وفي الدقيقة 51، سجل كريستيان ليما، لاعب بوكاجونيورز، هدفا بالخطأ في مرماه، ألغاه حكم اللقاء، بعد التشاور مع غرفة الفار.

وشهدت الدقيقة 58، تسديدة إدينسون كافاني، لاعب بوكاجونيورز، بقدمه اليسرى من منتصف منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى فرانكو أرماني، حارس ريفربليت.

كافاني يحرز الهدف الثاني لصالح بوكاجونيورز

وعمت الأفراح مدرجات ملعب اللقاء، في الدقيقة 62، بعد إحراز إدينسون كافاني، لاعب بوكاجونيورز، هدف فريقه الثاني، برأسية من منتصف منطقة الجزاء، بعد تمريرة عرضية من كيفن زينون، لتسكن الزاوية اليسرى السفلية لحارس مرمى ريفربليت.

وبعد مرور 5 دقائق من هدف كافاني، عزز ميجيل ميرينتيل، لاعب بوكاجونيورز، تقدم فريقه بهدف ثالث، من تسديدة بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء، بعد «أسيست» من كافاني، لتسكن الكرة منتصف شباك ريفربليت.

وشهدت الدقيقة 73، نزول داريو بينيديتو مكان إدينسون كافاني. 

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ5 دقائق، تصدى فرانكو أرماني، حارس مرمى ريفربليت، لرأسية كريستيان ليما، لاعب بوكا جونيورز، من منتصف منطقة الجزاء، بعد تمريرة عرضية من كيفن زينون.

وفي الدقيقة 87، سدد بابلو سولاري، لاعب ريفر بليت، بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى بوكاجونيورز، بعد تمريرة من باولو دياز.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، مرت تسديدة إيسكوييل باركو، لاعب ريفربليت بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء، أعلى المرمى.

الهدف الثاني لصالح ريفربليت

وشهدت الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، إحراز باولو دياز، لاعب ريفر بليت، هدف تقليص النتيجة، بتسديدة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لمرمى سيرجيو روميرو، حارس بوكا.

وبهذه النتيجة، رفع بوكاجونيورز، عدد انتصاراته على ريفربليت في مباريات السوبر كلاسيكو بين الفريقين في البطولات كافة، سواء المحلية أو القارية إلى 92 انتصارا، مقابل 86 لصالح ريفربليت.

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة