رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تفاصيل عدم إقامة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة.. كيف يتصرف «كاف»؟

10:07 ص | الإثنين 22 أبريل 2024
تفاصيل عدم إقامة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة.. كيف يتصرف «كاف»؟

نهضة بركان المغربي

شهد نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، جدلًا واسعًا بعد عدم لعب مباراة نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، التي كان من المقرر إقامتها في التاسعة مساء أمس الأحد، على ملعب «5 جويلية» معقل الفريق الجزائري.

القصة بدأت برفض السلطات الجزائرية دخول حقائب بعثة الفريق المغربي بداعي تضمنها قمصان الفريق الذي يحمل خريطة صحاري المغرب، التي تشهد نزاعًا سياسيًا بين كلا البلدين، ليقرر الفريق الجزائري صنع قمصان جديدة لنهضة بركان لا تتضمن وجود الخريطة، وهو ما رفضه مراقب المباراة لعدم التصديق عليها من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

لاعبو نهضة بركان يرفضون نزول الملعب

لاعبو اتحاد العاصمة الجزائري، أجروا عمليات الإحماء الخاصة، قبل أن يدخلوا أرضية الملعب في الموعد المحدد للمباراة، في انتظار دخول الفريق الضيف، ومع رفض لاعبي نهضة بركان النزل لأرض الملعب، غادر الفريق الجزائري الملعب بعد تحية جماهيرهم.

بيان الاتحاد الإفريقي بشأن الأزمة

أصدر «كاف»، بيانًا رسميًا عبر موقعه الرسمي، بشأن عدم إقامة مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي: «لم تلعب مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان المغربي، الأحد 21 أبريل 2024، في الجزائر العاصمة، مثلما كان مُقررا.. ستُحال القضية على الهيئات المختصة، ونعتذر عن أي إزعاج لحق برعاتنا وشركائنا التليفزيونيين والجماهير».

وطالب «كاف» السلطات الجزائرية بإعطاء لاعبي الفريق المغربي أقمصتهم المعتمدة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، وهو ما يرفضه الجانب الجزائري، مؤكدًا توفير قمصان بديلة.

3 خيارات أمام «كاف»

وهناك 3 خيارات أمام «كاف» لحسم تلك القضية:

الخيار الأول: اعتماد فريق اتحاد العاصمة مهزومًا بنتيجة 3-0.

الخيار الثاني: إقامة المباراة بين الفريقين على ملعب محايد.

الخيار الثالث: اتخاذ لجنة المسابقات أو الانضباط قرارات حاسمة خلال الساعات المقبلة، سواء بتطبيق عقوبات أو اعتبار أي من الناديين مهزومًا.

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي