رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد استبعاد محمد صلاح.. فيل فودين لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي

01:51 م | السبت 18 مايو 2024
بعد استبعاد محمد صلاح.. فيل فودين لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي

فيل فودين

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، اليوم السبت عبر حسابها على منصة إكس، تتويج فيل فودين نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الفائز بجائزة أفضل لاعب في في الموسم الكروي الجاري 2023-2024.

فودين يحصل على جائزتي الأفضل في إنجلترا من رابطة الدوري الإنجليزي والكتاب

وحصد فودين جائزة رابطة بريميرليج، بعدما كان قد توج بجائزة لاعب الموسم في البطولة عن رابطة الكتاب في الأيام الماضية، ليتفوق لاعب السيتي على منافسيه في هذه الجائزة، التي تم استبعاد محمد صلاح، لاعب ليفربول، منها وقت إعلان المرشحين.

وتفوق فودين على كل من مارتن أوديجارد وديكلان رايس، ثنائي أرسنال، وألكسندر إيزاك، هداف نيوكاسل يونايتد، وفيرجيل فان دايك لاعب ليفربول، وكول بالمر، لاعب تشيلسي، وهداف أستون فيلا أولي واتكينز.

تعليق فيل فودين على فوزه بجائزة أفضل لاعب في الموسم

من جانبه، قال فودين: «الفوز بهذه الجائزة إنجاز أفتخر به للغاية، الدوري الإنجليزي الممتاز معروف بأنه الأعظم في العالم، ومن دواعي سروري أن يتم ترشيحي للجائزة مع العديد من اللاعبين الرائعين الآخرين الذين قدموا جميعًا موسما استثنائيا مع أنديتهم».

وأضاف لاعب مانشستر سيتي: «بشكل عام، كنت سعيدًا جدًا بالطريقة التي لعبت بها هذا الموسم، وسعدت حقًا لأنني تمكنت من المساهمة في تسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة طوال الموسم».

واختتم: «أود أن أشكر جميع العاملين في السيتي والمدربين وخاصة زملائي في الفريق لأنه بدونهم لم يكن هذا الإنجاز ممكنا، وأود أيضًا أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر كل من صوت لي لأن الجائزة تعني الكثير بالنسبة لي».

أهداف فيل فودين مع مانشستر سيتي

وقدم فيل فودين أداء مميزا مع مانشستر سيتي طوال الموسم، إذ سجل 17 هدفًا، وقدم 8 تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وتعد هذه الجائزة الفردية هي الثالثة من حيث الأهمية، بعد جائزة رابطة الكتاب، وجائزة رابطة اللاعبين المحترفين التي تعد الجائزة الأكثر أهمية في إنجلترا.