رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

برباعية نظيفة.. بوكاجونيورز الأرجنتيني يصعد لثمن نهائي سود أمريكانا  

07:42 ص | الخميس 30 مايو 2024
برباعية نظيفة.. بوكاجونيورز الأرجنتيني يصعد لثمن نهائي سود أمريكانا  

كافاني لاعب فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني

فاز بوكا جونيورز الأرجنتيني، على نظيره ناسيونال بوتوسي البوليفي برباعية نظيفة على ملعب «لا بومبونيرا»، في الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الرابعة لدور المجموعات في بطولة كوبا سود أمريكانا، ليتأهل البوكا لملحق ثمن نهائي المسابقة.

وأحرز أهداف بوكا جونيورز، كل من كيفن زينون، إدينسون كافاني، مارسيلو ساراتشي، وماركوس روخو، في الدقائق 9، 14، 19 و53على التوالي، ليرتفع رصيد الفريق الأرجنتيني، إلى النقطة 11، بالمركز الثاني، ليخوض مباراة ملحق ثمن النهائي، فيما تجمد رصيد ناسيونال بوتوسي البوليفي عند النقطة السابعة بالمركز الثالث.

إلغاء هدف لبوكا جونيورز

وشهدت الدقيقة 37، إلغاء حكم المباراة هدفا للاعب بوكا جونيورز لوكاس يانسون، بداعي الإصابة بعد التشاور مع غرفة الفار.

وفي مباراة ضمن المجموعة ذاتها، فاز فورتاليزا البرازيلي، على نظيره سبورتيفو ترينيدينس البارجوياني، بهدفين مقابل هدف، على ملعب«كاستيلاو»، ليتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة، ويتأهل مباشرة لثمن نهائي المسابقة، فيما تجمد رصيد الفريق الثاني عند النقطة 3 بالمركز الرابع والأخير.

وأحرز أهداف فورتاليزا، كل من توماس بوتشيتينو، وخوان لوسيرو في الدقيقتين 20، 42، فيما سجل توماس رايير هدف الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

خسارة لانوس الأرجنتيني أمام كويابا

وخسر لانوس الأرجنتيني أمام كويابا  البرازيلي بهدف دون رد، على ملعب «سيوداد دي لانوس» بالمجموعة السابعة لبطولة «سود أمريكانا».

وبهذه النتيجة، صعد لانوس لدور ال16 مباشرة برصيد 13 نقطة، في صدارة المجموعة، فيما جاء كويابا بالمركز الثاني ب12 نقاط ليخوض ملحق دور ثمن النهائي للبطولة.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل ميتروبليتانوس الفنزويلي، إيجابيا بنتيجة 1-1 مع نظيره ديبورتيفو جارسيلاسو البيروفي على ملعب «أوليمبيكو دي لا سيوداد أونفرسيتاريا»، ليحقق الأول، أول تعادل له بالبطولة ويقبع بذيل المجموعة، فيما ارتفع رصيد الثاني إلى 6 نقاط بالترتيب الثالث، ليودع الفريقان، البطولة. 

وخسر ديفينسا خوستيكا الأرجنتيني  أمام يونيفرسيداد سيزار فاييخو البيروفي بهدف دون رد على ملعب «نوربرتو توماجيلو»، بالمجموعة الأولى لبطولة «سود أمريكانا»، ليودع الفريقان المسابقة باحتلالهما النركزين الثالث والرابع برصيد 5 و 4 نقاط على التوالي.

وبرباعية نظيفة، حقق إنديبيندينتي ميديلين الكولومبي، الانتصار على نظيره أولويز ريدي البوليفي على ملعب «أتاناسيو خيراردوت»، ايتصدرالفريق الكولومبي، المجموعة ب13 نقطة، ليتأهل مباشرة لثمن النهائي، فيما تجمد رصيد ريدي عند النقطة11 بالترتيب الثاني ليخوض ملحق دور الـ16.