رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل| رسميا.. محمد صلاح يحصد جائزة لاعب الموسم في ليفربول «ماذا قدم؟»

12:41 م | الجمعة 07 يونيو 2024
عاجل| رسميا.. محمد صلاح يحصد جائزة لاعب الموسم في ليفربول «ماذا قدم؟»

محمد صلاح لاعب ليفربول

حصد الدولي محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، جائزة لاعب العام في الريدز لموسم 2023-2024، بعدما حصوله على أغلبية الأصوات في الاستفتاء الجماهيري الذي طرحه الموقع الرسمي لكتيبة «آنفليد» لأفضل لاعب بالفريق لموسم 2023-2024.

محمد صلاح يحصل على جائزة أفضل لاعب في ليفربول للمرة الرابعة

وقال موقع ليفربول الرسمي: «محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في الموسم من شركة ستاندرد تشارترد الراعي الرسمي لليفربول، إذ جاء المصري في المقدمة لموسم 2023-24 في استطلاع للرأي متقدمًا على فيرجيل فان ديك وأليكسيس ماك أليستر، اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي ليحصل على الجائزة للمرة الرابعة خلال سبع سنوات قضاها في آنفيلد».

ماذا قدم محمد صلاح في الموسم المنصرم مع ليفربول؟

وكان محمد صلاح هداف الريدز في الموسم برصيد 25 هدفًا في جميع المسابقات، و13 تمريرة حاسمة.

في المجمل، شارك صاحب الرقم 11 في 38 هدفًا من 44 مباراة خاضها لمساعدة ليفربول على رفع كأس كاراباو وتأمين التأهل لدوري أبطال أوروبا من خلال حصوله على المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

بدأ صلاح الموسم بشكل رائع وفاز بجميع جوائز ستاندرد تشارترد لأفضل لاعب في الشهر بين سبتمبر ونوفمبر، بالإضافة إلى حصوله على جائزة الدوري الإنجليزي الممتاز في أكتوبر، وأدت الإصابة أثناء وجوده في كأس الأمم الإفريقية مع منتخب مصر إلى تعطيل حملته، لكن صلاح سيعود ليحقق إنجازًا لم يفعله أي فريق آخر من قبل، بحسب موقع ناديه.

وسجل محمد صلاح هدفًا في الفوز على سبارتا براج في الدوري الأوروبي على ملعب آنفيلد، ليصل إلى 20 هدفًا للموسم السابع على التوالي، وشهدت تلك المباراة أيضًا إنتاجه ثلاثية من التمريرات الحاسمة.

ومن خلال تسجيله وصناعته في الفوز 4-2 الشهر الماضي على توتنهام هوتسبير، أصبح صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى أرقام مزدوجة في كل من الأهداف والتمريرات الحاسمة لمدة ثلاثة مواسم على التوالي.

يأتي تكريم صلاح الرابع لأفضل لاعب في ليفربول بعد فوزه أيضًا بالجائزة في نهاية المواسم 2017-18 و2020-21 و2021-22.