رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. «كاف» يعلن مصير مكان السوبر الأفريقي.. وموعد أمم أفريقيا 2025

11:09 م | الجمعة 21 يونيو 2024
رسميا.. «كاف» يعلن مصير مكان السوبر الأفريقي.. وموعد أمم أفريقيا 2025

كأس أمم أفريقيا

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم، عن مواعيد مسابقة كرة القدم الأكثر شعبية وتنافسية في أفريقيا، كأس الأمم الأفريقية (AFCON)، التي ستقام في المغرب.

موعد افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان رسمي: «المباراة الافتتاحية: الأحد 21 ديسمبر 2025 - المباراة النهائية: الأحد 18 يناير 2026».

وجرى الإعلان أيضا عن مواعيد افتتاح وختام أمم أفريقيا للسيدات، كالتالي: 

المباراة الافتتاحية: السبت 5 يوليو 2025.

المباراة النهائية: السبت 26 يوليو 2025.

موتسيبي: النسخة المقبلة من «كان» ستكون الأفضل 

وقال رئيس CAF، باتريس موتسيبي: «أنا واثق من أن بطولة أمم أفريقيا المقبلة  ستكون ناجحة للغاية، وستكون أفضل بطولة أمم أفريقية في تاريخ هذه المسابقة، وأنا معجب أيضا بالنمو الهائل لكرة القدم النسائية في أفريقيا، وأتوقع أن تحقق بطولة أفريقيا للسيدات نجاحا أيضا».

وتابع: «استغرق الإعلان عن مواعيد بطولة أمم أفريقيا 2025، وقتا أطول بكثير من المتوقع، وكانت هناك مناقشات معقدة وصعبة في بعض الأحيان مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء رزنامة المباريات الدولية والمحلية الواسعة».

وأكد رئيس الاتحاد الأفريقي: «يلتزم CAF بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة، الذين يلعبون في أندية كرة القدم بأوروبا وجميع أنحاء العالم».

وأضاف: «يلتزم CAF أيضا ببناء علاقات متبادلة المنفعة، مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي والاتحادات القارية الأخرى لكرة القدم والفيفا.

وقررت لجنة CAF التنفيذية أيضًا استضافة الجمعية العامة العادية السادسة والأربعين لـCAF في كينشاسا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الخميس 10 أكتوبر 2024، كما جرى اتخاذ قرارات لفتح العروض لاستضافة:

دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2024

بطولة أفريقيا تحت 17 عاما

بطولة أفريقيا تحت 20 عاما - وكان «الوطن سبورت» نشر في وقت سابق بأن مصر هي من تنظم البطولة في فبراير من العام المقبل طالع التفاصيل من هنا.

عروض لاستضافة السوبر الأفريقي

وأكد الاتحاد الأفريقي، أنه تلقى عروضا جذابة من الشرق الأوسط، لاستضافة كأس السوبر الأفريقي 2024، التي ستضم العملاق المصري، الأهلي، الفائز بدوري أبطال أفريقيا، والزمالك، الفائز بكأس الكونفيدرالية.

  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    05:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا